خلافات مصرية – قطرية بشأن غزة

اخترنا لك

اكدت  قطر ومصر ، الاحد، وجود  خلافات واسعة بينهما بشان رؤيتهما لحماس  ما يعقد مساعي التوصل إلى اتفاق  لوقف الحرب في غزة.

خاص – الخبر اليمني:

و تبادل وزيرا خارجية البلدين التراشق إعلاميا على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

وقال  وزير الخارجية المصري سامح شكري في رده على  تعليق لوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني  بشان رفض بلادها ان تكون حماس جزء من مستقبل الدولة الفلسطينية بالاعتراف بأن بلاده ترى في حماس بانها خارج الاجماع الفلسطيني وطالب بمحاسبة من عزز نفوذها في إشارة إلى الاتهامات الإسرائيلية للدوحة بتمويل حماس.

وجاءت تصريحات الوزير المصري عقب يوم على تصريح مماثل لرئيس الوزراء وزير الخارجية القطري اكد فيها بان الحركة جزء من  الشعب الفلسطيني وانه وحده من يقرر مستقبله وذلك في تعليقه على وضع حماس مستقبلا او تسليم السلطة مهام إدارة القطاع.

وتكشف التصريحات المتناقضة لأبرز الوسطاء  بين الاحتلال والمقاومة حجم الفجوة التي يستغلها الاحتلال وداعميه  في الغرب  للتلاعب باتفاقيات وقف اطلاق النار والتي تم صياغة مسودتها الأخيرة من قبل رؤساء استخبارات مصر وقطر وامريكا والموساد  في باريس وغابت عنها المقاومة.

وتصريحات الوزير المصري عزز  النقمة في الشارع العربي ضد النظام المصري المتهم بالتواطؤ في المجازر الإسرائيلية بغزة لحسابات سياسية خاصة به.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة