صنعاء تُمطر الأهداف الأمريكية البريطانية بـ 4 عمليات عسكرية في يوم واحد

اخترنا لك

أعلنت قوات صنعاء، منذ لحظات، عن تنفيذها لعمليتين عسكريتين جديدتين استهدفتا سفينتين أمريكيتين في خليج عدن ليصبح إجمالي العمليات التي نفذتها اليوم فقط أربع عمليات عسكرية حققت أهدافها بنجاح.

خاص-الخبر اليمني:

وقال ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان له منذ قليل إن قوات صنعاء نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفتْ من خلالهما سفينتين أمريكيتين في خليج عدن.

ووفقاً لبيان العميد سريع فإن السفينة الأمريكية الأولى هي سفينة”سي تشامبيون Sea champion” أم السفينة الأمريكية الأخرى فتدعى “نافيس فورتونا Navis Fortuna ” مشيراً إلى أن “عملية الاستهداف جاءت بعدد من الصواريخِ البحرية المناسبة، وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة”.

وأشار العميد سريع أن إجمالي عمليات قوات صنعاء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضيةَ بلغت أربع عمليات عسكرية وجاءت كالتالي:

  • الأولى استهدفت سفينةً بريطانية وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكل كامل.
  • العملية الثانية استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ”MQ9″ في أجواءِ محافظة الحديدة
  • العمليتين الأخيرتين استهدفتا سفينتين أمريكيتين.

وفي بيان العميد سريع أكّدت قوات صنعاء حقها الكامل في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية في البحرين الأحمر والعربيّ دفاعاً عن اليمن وتأكيداً على الموقف المساند للشعب الفلسطيني المظلوم.

كما شددت التأكيد على أن عملياتها في البحرين الأحمر والعربي ستكون متصاعدة ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

في سياق مواز، أكّد رئيس وفد صنعاء المفاض “محمد عبد السلام” أن استمرار العدوان الأمريكي البريطاني بشن الغارات على اليمن يظهر حجم الإصرار على حماية إسرائيل” متوجّهاً رسالة هامة لأمريكا وبريطانيا.

وأوضح الدبلوماسي اليمني في منشور له على حساباته الرسمية أن استمرار العدوان على اليمن يظهر أيضا محاولة منح العدو الإسرائيلي المزيد من الوقت لمواصلة عدوانه الوحشي على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

وفي رسالة مباشرة للأمريكي والبريطاني قال “عبد السلام” إن “على الأمريكي والبريطاني أن يدركوا أن موقف اليمن لن يتغير ولن ينكسر، بل يزداد اليمن ثباتا وتمسكا بموقفه، وتصعيدا في عملياته ضد السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة”.

هذا وكان قد استهدف العدوان الأمريكي البريطاني، مساء اليوم الاثنين، مدينة الحديدة شرق اليمن بغارة جوية.

وقال الموقع الرسمي لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة الجبانة بمدينة الحديدة”.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان قوات صنعاء استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر وإعطابها بشكل كامل في عملية جديدة أعلن عنها ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع صباح اليوم.

كما وأعلن العميد سريع ضمن بيان العملية السابقة إسقاط الدفاعات الجوية لطائرة أمريكية مسيّرة في محافظة الحديدة.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة