بوريل: لا يمكن القضاء على حماس لأنها فكرة والحل بإنهاء الحرب وحل الدولتين

اخترنا لك

صرح مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، يوم أمس الأحد، بأن القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمر غير ممكن لأنها “فكرة”، مشيرا إلى ضرورة حل الدولتين وإحلال السلام.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد بوريل -خلال حديث له بمؤتمر ميونخ للأمن– أن الفلسطينيين واليهود لن يستطيعوا الاستمرار في الحياة بهذا الشكل وأن البديل الوحيد هو جعلهمت يعيشان جنبا إلى جنب في سلام، وأن ذلك لن يتحقق بالوسائل العسكرية.

وأشار المسؤول الأوروبي إلى أن الأوضاع في الضفة الغربية تشهد غليانا، يترافق مع مايحدث في غزة وقد تكون على شفير انفجار أكبر.

وأوضح بوريل أنه يتعيّن على الاتحاد الأوروبي أن “يدعم المبادرة العربية” التي تنص على قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة،  وإيقاف الحرب.

وتأتي تصريحات بوريل في أعقاب رفض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خطة لاعتراف دولي بدولة فلسطينية وتقارير عن مبادرة كهذه أوردتها صحيفة واشنطن بوست، وحديث -وفق الصحيفة الأميركية- بأن إدارة الرئيس جو بايدن ومجموعة صغيرة من الدول العربية تعمل على “إعداد خطة شاملة لسلام مستدام بين اليهوظ والفلسطينيين”.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة