حماس تدعو إلى فتح تحقيق دولي في جرائم العدو

اخترنا لك

دعت حركة حماس إلى فتح تحقيق دولي في جرائم كيان الإحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، لا سيّما “الانتهاكات الفظيعة” ضد النساء والفتيات الفلسطينيات في قطاع غزة.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي بيان لها، اليوم الثلاثاء، أشارت حركة حماس إلى “البيان الصادر عن مجموعة من الخبراء الأمميين، الذي وثق الإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النساء والفتيات الفلسطينيات، وعلى وجه التحديد في قطاع غزة والضفة الغربية”.

واعتبرت حماس أنّ هذا البيان “هو تأكيد ودليل إضافي على جريمة الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بقيادة مجرم الحرب بنيامين نتنياهو وجيشه النازي ضد شعبنا الفلسطيني”.

وقالت إنّ “ما كره الخبراء من أصناف وأشكال الانتهاكات التي تتعرض لها الفلسطينيات من جيش الاحتلال مثل، عمليات الإعدام، والاعتقال التعسفي، والضرب المبرح، والحرمان من الطعام والدواء أثناء الاعتقال، عدا عن التهديد بالاغتصاب والإهانات أثناء التحقيق، يستدعي فتح تحقيق دولي مع هذا الكيان المارق لمحاسبته وقادته على جرائمهم الوحشية”.

ودعت الحركة إلى اعتماد هذا البيان “كوثيقة إضافية ضمن ملف الدعوى المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية للنظر في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني المجرم ضد شعبنا الفلسطيني”.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة