ضم 4 دول أوروبية لقائمة “أعداء اليمن”

اخترنا لك

من بين نحو 27 عضو في الاتحاد الأوروبي، اربع دول فقط  من أعلنت حتى اللحظة المشاركة بالانتشار العسكري في البحر الأحمر لدعم  العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن في خطوة تعكس استمرار الانقسام في صفوف الاتحاد.

خاص – الخبر اليمني:

والدول التي أعلنت المشاركة في البعثة العسكرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر هي المانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وقد قررت كل دولة نشر  بارجة او سفينة حربية  في حين قصرت دول أخرى كاليونان دعمها على توفير مقر .

ولم تعلق الدول الـ23  الأخرى في الاتحاد الأوروبي  حتى اللحظة او تكشفحجم  مشاركتها بمن فيها اسبانيا التي سبق وان رفضت  الانخراط بتحالف امريكي لحماية إسرائيل او حتى ضم البعثة الأوروبية لمكافحة القرصنة في خليج عدن والتي تقودها.

والدول الأوروبية التي أعلنت الانخراط بعسكرة البحر الأحمر تحتفظ أصلا منذ قبل تشكيل البعثة الجديدة ببوارج في البحر الأحمر، لكنها قررت توفير غطاء الاتحاد الأوروبي   لأسباب تتعلق  بالتمويل وربما لأهداف جيوسياسية ..

وانخراط تلك الدول  بالتحالف الأمريكي – البريطاني  في البحر الأحمر لايغيير من الواقع العسكري في البحر الأحمر وخليج عدن  شيء بل يضع تلك الدول على قائمة الدول المعادية لليمن والتي اقرتها اليمن مؤخرا  وهو ما قد يترتب عليها استهداف لمصالحهم  عبر الخارطة اليمنية.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة