فيتو أمريكي يفشل مشروع قرار جزائري يدعو لوقف فوري وإنساني لإطلاق النار في ‎غزة

اخترنا لك

أفشلت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مشروع قرار قدمته الجزائر وتدعمه الدول العربية، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

متابعات – الخبر اليمني:
واستخدمت أمريكا حق الفيتو للمرة الثالثة، ضد المشروع الإنساني المقدم والذي يطالب بإيقاف العدوان على غزة المحاصرة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.
وكانت الجزائر قد أعدت قبل ثلاثة أسابيع نص القرار الذي طالب بـ”وقف إنساني فوري لإطلاق النار على جميع الأطراف احترامه”، كما رفض مشروع القرار “التهجير القسري للمدنيّين الفلسطينيّين”.
وقال سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع للمجلس قبل التصويت: “التصويت لصالح مشروع القرار هذا هو دعم لحق الفلسطينيين في الحياة. وعلى العكس من ذلك، فإن التصويت ضده يعني تأييداً للعنف الوحشي والعقاب الجماعي الذي يتعرضون له”.
وتعارض واشنطن استخدام كلمة وقف إطلاق النار في أي إجراء للأمم المتحدة يتعلق بالحرب الدائرة، لكن النص الأمريكي يؤكد نبرة قال الرئيس جو بايدن إنه استخدمها خلال محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة