كشف صيني تسليح أمريكي لـ”الحوثيين” بما فيها الغواصات

اخترنا لك

حسمت الصين، الأربعاء، جدل امريكي – إيراني بشأن مصدر تسليح “الحوثيين”.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت صفحة الصين بالعربية والتابعة لوزارة الخارجية الصينية مقاطع فيديو على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ،  لغواصات يمنية خلال تدريبات لإفراد البحرية اليمنية، مشيرة في تعليق على تلك الصور  إلى ان  اليمنيين استفادوا من تقنية غواصة مسيرة سيطروا عليها في وقت سابق وتعرف بـ”  Remus 600 ” لتطوير قدراتهم البحرية.

كما توقت انتاج اليمن طائرات مسيرة متطورة عقب  حصولهم على تقنية طائرة مسرة محدثة من نوع ام كيو ناين تم اسقاطها في الحديدة قبل يومين.

ويأتي الكشف الصيني عشية تبادل الرسائل بين واشنطن وطهران حول مصدر تسليح “الحوثيين”.

واكد متحدث الدفاع الإيرانية  في تصريح صحفي له بان القدرات اليمنية محلية بالكامل في نفي للاتهامات الامريكية لبلاده  بدعم انصار الله.

واشار المسؤول الإيراني إلى أن بعض فصائل المقاومة في المنطقة باتت تمتلك تقنيات متقدمة، معتبرا الاتهامات الامريكية – البريطانية لبلاده محاولة للهرب من فشل منع اليمن مرور الشحنات إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي تصريحات الدفاع الإيرانية مع تصاعد وتيرة الاتهامات الامريكية لطهران بالوقوف وراء هجمات البحر الأحمر.

واشتدت الحملة الامريكية ضد ايران  مع ادخال اليمن غواصة مسيرة لأول مرة  في المواجهات الدائرة بالبحر الأحمر، وفق وصف الدفاع الامريكية.

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة