مسؤولون أميركيون يقرّون بعجز واشنطن عن هزيمة صنعاء عسكريًا

اخترنا لك

أقر مسؤولون أميركيون، بعجز بلادهم عن فرض إرادتها عسكريًا على صنعاء في البحرين الأحمر والعربي، بعد مرور 4 أشهر على توسع التوترات في المنطقة بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت قناة السي إن إن الأميركية عن مسؤولين في الإدارة الأميركية، قولهم: إنهم يواجهون صعوبة في كيفية زيادة الضغط على من أسموهم بالحوثيين، حيث يرى البعض داخل الإدارة أن استخدام القوة وحده غير فعال، فيما يشير البعض الآخر إلى أنه من المكلف للغاية وغير العملي الاستمرار في إطلاق صواريخ بملايين الدولارات على الطائرات المسيرة والصواريخ اليمنية الرخيصة.

ونقلت القناة أيضًا عن أحد كبار مسؤولي الدفاع قوله: إن الحوثيين يواصلون مقاجأتنا وليس لدينا فكرة جيدة عما لا يزال لديهم”.

وفي السياق ذاته، أشار المسؤولون الأميركيون إلى أنه من المرجح أن الحوثيين سيفون بتعهداتهم بوقف هجماتهم إذا أنهت إسرائيل حربها في غزة.

ودلل المسؤولون الذين وصفتهم القناة الأميركية بالكبار، على حديثهم بالإشارة إلى تراجع هجمات الحوثيين إلى حد كبير في تشرين الثاني/نوفمبر خلال توقف القتال لمدة 7 أيام بين إسرائيل وحماس.

ومع ذلك، يقول المسؤولون إنهم لا يستطيعون الانتظار لمعرفة ما إذا كان وقف إطلاق النار سيتحقق للرد على عدوان الحوثيين، ولذلك تعمل وزارة الخارجية والبنتاغون على تأليب اليمنيين العاديين والمجتمع الدولي ضدهم بشكل أكبر، وفق القناة الأميركية.

أحدث العناوين

UN reveals list of medical supplies denied by Israel to Gaza

The United Nations Population Fund (UNFPA) has revealed a list of medical supplies that Israel is barring from entering...

مقالات ذات صلة