بيان هام لحماس

اخترنا لك

أكّدت حركة حماس، أنّ خطة رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، لما بعد الحرب في قطاع غزة، آيلة الى الفشل، وأنّ نتنياهو نفسه يعلم ذلك، وأن الفلسطينيين أنفسهم يقررون مصيرهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وخلال مؤتمر صحفي في بيروت، انتقد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان خطّة نتنياهو، وقال “بالنسبة لليوم التالي في قطاع غزة، نتنياهو يقدم أفكارا يدرك تماما أنها لن تنجح .. اليوم يقدم ورقة يكتب فيها مجموعة من أفكاره المكررة”.

وأكّد حمدان أنّ هذه الورقة لن يكون لها أي واقع أو اي انعكاس عملي، لأن واقع غزة وواقع الفلسطينيين، يقرره الفلسطينيون أنفسهم”.

وتابع ان “القراءة لهذه الورقة ولقرار رفض الاعتراف بأي دولة فلسطينية يعكس أمرين لا بد أن يتوقف الجميع أماميهما لا سيما الداعين الى تسويات سياسية على نمط أوسلو وغيرها، الأول أنه يرفض قطعاً الاعتراف بدولة فلسطينية ويرفض الاعتراف بكيانية فلسطينية، وهذا يدفع لسؤال إن كان هو وأمثاله مؤهلين لبحث سياسي مع الفلسطينيين”.

واوضح أن الامر الثاني هو إصرار نتنياهو “على الفصل بين الضفة الغربية المحتلة وغزة، وعلى الفصل ما بين القدس والضفة المحتلة، وهذا يعني أن هذا الكيان مخططه الحقيقي هو الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتفتيتها”.

اقترح نتانياهو خطة “لمرحلة ما بعد الحرب” تنص على احتفاظ الكيان الاسرائيلي بـ”السيطرة الأمنية” في قطاع غزة على أن يتولى شؤونه المدنية “مسؤولون محليون”.

وتنص الوثيقة التي عرضها نتنياهو على مجلس الوزراء الأمني مساء الخميس، على تفكيك حركتي حماس والجهاد الإسلامي وإطلاق سراح جميع الأسرى الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة.

كما تنص على أن تتولى القوات الإسرائيلية، الإشراف الأمني “على كامل منطقة غرب الأردن” برا وبحرا وجوا “للحؤول دون تعزيز العناصر الإرهابية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وإحباط التهديدات الصادرة عنها تجاه إسرائيل”.

أحدث العناوين

“جهنم تحت الأرض”.. كتائب القسام تبث فيديو لأسير صهيوني وهو يهاجم نتنياهو

نشرت  كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، فيديو لأسير صهيوني محتجز في قطاع غزة، يندد...

مقالات ذات صلة