أقوى ألوية الاحتلال تصدم نتنياهو بشأن غزة مجددا

اخترنا لك

كشف لواء نحال، ابرز الوية الاحتلال الإسرائيلي التي تقاتل في  غزة، السبت، تفاصيل صادمة حول  وضع الاحتلال عسكريا في القطاع..

يتزامن ذلك مع محاولات استعراض رئيس حكومة الاحتلال بشان وضع القطاع بعد الحرب.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن   ضباط في اللواء قولهم إن هزيمة حماس لا يزال بعيد المنال، مؤكدين عودة الحركة للسيطرة على شمال القطاع الذي كان الاحتلال زعم السيطرة عليه خلال الأشهر الأولى من العدوان على غزة.

واشار الضباط بحسب الصحيفة، إلى أن المقاومة الفلسطينية لا تزال تحتفظ بالآلاف المقاتلين هناك ولديها كمية كبيرة من العتاد ولا تزال قادرة على اطلاق الصواريخ، مؤكدين بان معظم انفاق المقامة لا تزال سليمة ولم تتعرض لأضرار.

وكان الاحتلال سوق خلال الفترة الماضية نجاح عملياته في شمال غزة ، رغم استمراره بفرض حصار على نحو 700  الف مواطن هناك.

ويأتي كشف اللواء عن هذه التطورات في وقت حساس بالنسبة لحكومة الاحتلال  اذ يتزامن مع محاولتها تسويق انتصارات “زائفة” بغية تحقيق مكاسب سياسية بعد فشلها عسكريا.

ولم يتضح ما اذا كان تسليط الأمريكي الضوء على الوضع العسكري في غزة  ضمن محاولات الضغط على نتنياهو للسير باتفاق سلام في ظل فشله عسكريا  مع اقتراب الشهر السادس من المواجهات، أم لا سباب أخرى، لكن يتوقع ان تشكل هذه التصريحات ورقة ضغط على الاحتلال ذاته خصوصا فيما يتعلق بالوضع بعد الحرب اذ  يتمسك نتنياهو بإدارة عسكرية إسرائيلية للقطاع  وهو ما اثبتت التصريحات سالفة الذكر عجزه عن تحقيقه عسكريا.

أحدث العناوين

6  مجازر بغزة وانتشال جثامين الشهداء يستمر بمجمع ناصر

تواصلت اليوم الأربعاء، عمليات انتشال جثامين الشهداء من المقبرة الجماعية في ساحة مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي قطاع...

مقالات ذات صلة