الحوثي يعلن عن مبادرة لسحب السفينة البريطانية الغارقة مقابل شروط لإغاثة غزة

اخترنا لك

أعلن  عضو في مجلس السياسي الأعلى، اليوم السبت، عن مبادرة تسمح بسحب وإنقاذ السفينة البريطانية الغارقة مقابل إدخال شاحنات للإغاثة إلى غزة.

متابعات -الخبر اليمني:

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في منشور على منصة (إكس) إنه “بالإمكان أن تُسحب السفينة البريطانية الغارقة مقابل إدخال شاحنات للإغاثة إلى غزة، وهذا عرض قابل للدراسة”.

وتداول مدونون ونشطاء فيديو يظهر النيران وهي تتصاعد من السفينة البربطانية “روبيمار”، والتي تم استهدافها يوم الاثنين الماضي، في خليج عدن.

وفي وقت سابق، كشف ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان له، إن القوات البحرية التابعة لصنعاء نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة بريطانية في خليجِ عدن “RUBYMAR” موضحاً أن العملية تمّت “بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

ووفقاً لبيان العميد سريع فقد أدت العملية إلى “إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل وهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن” وأوضح أن قوات صنعاء حرصت خلال العملية على “خروج طاقم السفينة بأمان”.

وشددت قوات صنعاء على أن “عملياتها في البحرينِ الأحمر والعربيّ لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال الحوثي إنه “على الأمريكي أن يدرك عندما يقصف ويقول أنه في حالة الدفاع، وهو جاء لبلدنا بطائراته وبوارجه لقتلنا، أننا لا نخاف على الإطلاق ولا نأبه به، بل ستغرق أي سفينة تحاول أن تكون ضد الشعب اليمني”.

 

 

 

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة