أمريكا تقلص وجودها العسكري في المتوسط بطلب إسرائيلي

اخترنا لك

كشفت الولايات المتحدة، الأربعاء ، كواليس قرارها سحب مزيد  من قواتها البحرية في المتوسط ..

يأتي ذلك رغم تصاعد وتيرة المواجهة على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

خاص – الخبر اليمني:

والمح المتحدث باسم الخارجية الامريكية ماثيو  ملير في  تصريح صحفي بأن  الانسحاب الجديد جاء بناء على طلب إسرائيلي، مؤكدا ابلاغ تل ابيب لإدارة بايدن رغبتها بالتوصل إلى حل دبلوماسي مع لبنان.

وكانت الدفاع الامريكية أعلنت في وقت سابق اليوم  قرارها سحب قوات الرد السريع التي نشرتها مع بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في أكتوبر الماضي.

والرد السريع الذي يضم عدة بوارج وسفن حربية وقوات استطلاع وبرية  يعد الثاني الذي تقر أمريكا سحبه بعد اسطول  حاملة الطائرات “يو اس فورد”.

وجاء التقليص الأمريكي للقوات في المتوسط   رغم تصاعد وتيرة المواجهات على الجبهة اللبنانية، حيث شهدت المناطق الحدودية قصف متبادل بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي ، مع تكثيف المقاومة اللبنانية إبقاء القواعد الإسرائيلية تحت الهجمات الصاروخية.

كما يتزامن مع حراك فرنسي واسع لسد فراغ الرئاسة في لبنان وابرام صفقة بين الاحتلال والمقاومة ، وسط تقارير عن تضارب مصالح مع أمريكا في الدولة التي تشهد  مأزق سياسي كبير منذ استقالة الرئيس اللبناني وفشل القوى هناك في الاتفاق على خلفيته وسط تغذية دولية  واسعة للصراع  هناك بغية تخفيف الضغط على الاحتلال في معركته بغزة.

أحدث العناوين

نتنياهو يكذب تقارير وجود مجاعة في غزة وسط صمت أممي

أنكر رئيس ما يسمى بحكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وجود مجاعة في قطاع غزة ووصفها بالإداعاءات، متهما المنظمات الدولية...

مقالات ذات صلة