بينهم صديق “نتنياهو”.. القسام تعلن مقتل 7 أسرى نتيجة قصف صهيوني

اخترنا لك

 

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، عن مقتل 7 من أسرى الاحتلال الإسرائيلي في غزة نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

متابعات – الخبر اليمني:

وأكد المتحدث العسكري باسم القسام “أبوعبيدة”، أنها حرصت على حياة الأسرى “لكن قيادة العدو تتعمد قتلهم للتخلص من هذا الملف”.

وقال أبو عبيدة أنه سبق أن أعلنا انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون أسرى من العدو، ورجحنا قتل أسرى نتيجة القصف الصهيوني، وقال إنه بعد فحص وتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة تأكد استشهاد عدد من مجاهدينا ومقتل 7 من أسرى العدو بقصف صهيوني.

وأوضح الناطق العسكري باسم القسام أنه من بين الأسرى القتلى حاييم جيرشون بيري ويورام إتاك ميتزجر وأميرام إسرائيل، وسنعلن لاحقا عن الباقين.

وقال إن “الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10 هو الثمن نفسه مقابل كل الأسرى لو لم يقتلهم قصف العدو، قائلا “حرصنا طوال الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى، لكن قيادة العدو تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف”.

وأكد “أبو عبيدة” أن عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة قصف العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرا، وأن أحد الأسرى القتلى الذين أعلنا عنهم اليوم صديق مقرب لنتنياهو حسب اعترافاته أثناء الاحتجاز.

 

وأمس الخميس، أعلنت كتائب عز الدين القسام أعن نتيها الكشف الليلة عن مصير 3 أسرى إسرائيليين كانت أعلنت فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن احتجازهم.

وبث الإعلام العسكري للقسام مقطعا مصورا جديدا للأسرى الثلاثة بعنوان “ماذا تعتقدون؟”، وتضمّن 3 خيارات “قتلوا جميعا، أو قتل بعضهم وأصيب الآخر، أو ما زالوا على قيد الحياة”، واختتمت القسام الفيديو بـ”الليلة سنخبركم بمصيرهم”.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة