اليمن تتوعد بإغراق المزيد من السفن مع كشف ترتيبها لتكتيكات جديدة تتجاوز الأحمر

اخترنا لك

توعدت  اليمن ،  الأحد،  بإغراق المزيد من السفن البريطانية ..

يتزامن ذلك مع كشف ترتيبها لتكتيكات جديدة تتجاوز البحر الأحمر وسط  ضغوط لوقف عملياتها التضامنية مع غزة.

خاص – الخبر اليمني:

وحمل   نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ، حسين العزي، في منشور على صفحته المملكة المتحدة مسؤولية اي تداعيات او اضرار ، مشيرا إلى أن اي اضرار سيتم اضافتها لفاتورة بريطانيا باعتبارها دولة “مارقة” تعتدي على اليمن وتشارك أمريكا في رعاية الجريمة المستمرة  بحق المدنيين بغزة.

وتأتي تصريحات العزي عشية محاولات أمريكية – بريطانية للضغط على اليمن  لوقف العمليات ضد إسرائيل في البحرين الأحمر والعربي ..

وتستخدم الدولتان اللتان تشنان حربا على اليمن منذ يناير الماضي  ورقة السفينة البريطانية روبي مار كورقة ضغط، لكن التصريحات للعزي تؤكد مضي اليمن بقرارها حظر الملاحة الإسرائيلية والتصدي لحلفائها باي ثمن.

في هذا السياق، اكدت  صحيفة “الاخبار اللبنانية”  نجاح اليمن بإرباك القوات الامريكية والبريطانية ،  مؤكدة توجه اليمن نحو تفعيل  تكتيكات  عملياته مغايرة  بهدف فرض معادلة جديدة  قد تتجاوز نطاق البحر الأحمر ..

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية في صنعاء قولها ان التغيير الجديد سيتناسب مع حجم المعركة.

وكان قائد انصار الله عبدالملك الحوثي توعد في اخر خطاباته بزيادة العمليات البحرية كما ونوعا.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية منذ بدء عملياتها في نوفمبر الماضي اكثر من 32 هجوم بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة استهدفت قرابة 50 سفينة .

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة