نتنياهو يحيد أبرز وزراء حربه لتقاربه مع أمريكا

اخترنا لك

عمقت الولايات المتحدة، الاحد، الخلافات داخل حكومة الحرب الإسرائيلية ما ينذر بتفككها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية في تقرير لها بأن  رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وجه سفارته في واشنطن بعدم استقبال عضو مجلس الحرب بيني غانتس او المشاركة في اجتماعاته المرتقبة مع مسؤولين في إدارة بايدن.

وجاء التوجيه عشية وصول غانتس إلى واشنطن بناء على دعوة من إدارة بايدن.

ويتوقع  ان يناقش غانتس صفقة تبادل الاسرى والوضع بعد الحرب مع المسؤولين  الأمريكيين.

وهذه المرة الأولى التي تقر فيها إدارة بايدن استدعاء وزير إسرائيلي يعرف بخصومته الشديد لنتنياهو وابرز منافسيه  .. ودعوة غانتس يحمل رسالة أمريكية  ، وفق خبراء، تتضمن بالتخلي عن نتينياهو خصوصا وأن الدعوة جاءت في وقت تصاعدت فيه الضغوط داخليا وخارجيا على نتنياهو ابرزها ما نشرته وسائل اعلام إسرائيلية تكشف تقدم لحزب غانتس وتراجع كبير لحزب نتنياهو في حال أجريت انتخابات مبكرة.

كما تتواصل الاحتجاجات المطالبة بإقالة نتنياهو وكذا مسيرا اسر الاسرى وسط محاولات لتطويق مقر اقامته.

وتصدير أمريكا لغانتس إلى المشهد  بالتزامن مع حراك لتوقيع اتفاق مع المقاومة الفلسطينية مؤشر على قرار بايدن  منحه دور اكبر خصوصا وان غانتس عرف بتماهيه مع الاجندة الامريكية وابرزها السير بصفقة لإطلاق الاسرى بدلا عن الحرب التي يفضلها نتنياهو ناهيك عن   موافقته على اعلان دولة فلسطينية .

يذكر أن إدارة بايدن صعدت خلال الايام الأخيرة  من المواجهة ع نتنياهو مع تمرده عليها حيث قامت بإنزال جوي للمساعدات بالتوازي مع انتقاد حكومته لأول مرة ورفع الغطاء عنها مع اعتراف وزير الدفاع الأمريكي بارتكاب قواته جرائم بقتل 25 الف طفل وامرأة في غزة.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة