رصد شامل لآخر التطورات في غزّة

اخترنا لك

150 يومًا مرت على العدوان الأكثر دموية على قطاع غزة الذي يواجه أهله المجاعة وسوء التغذية، إذ يواصل الاحتلال استهدافه للفلسطينيين الذين يذهبون في رحلة البحث عن الطعام والشراب، لمواجهة حرب الإبادة والمجاعة والأمعاء الخاوية.

متابعات-الخبر اليمني:

المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، قال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواجه البطون الجائعة شمال غزة بالقتل والابادة الجماعية.

وأضاف في حديث عن تطورات الأوضاع الإنسانية والصحية، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة مروعة عند دوار الكويتي بغزة، حيث راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأشار القدرة إلى أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم إبادة جماعية ممنهجة تستهدف مئات الآلاف من البطون الجائعة شمال غزة.

وفي وقت سابق شددت منظمة العفو الدولية مطالبتها بإجراء تحقيق عاجل باستشهاد أكثر من مئة فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الاحتلال عند دوار النابلسي شمال قطاع غزة، أثناء حصولهم على إمدادات غذائية.

وأكدت المنظمة في بيانها أهمية إجراء تحقيق بشأن مجزرة الاحتلال بحق فلسطينيين، الخميس، أثناء حصولهم على مساعدات غذائية شمال القطاع، قائلة: “يجب إجراء تحقيق عاجل حول الأخبار المروعة”.

وارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 30410 شهيدا و71700 إصابة منذ السابع من اكتوبر / تشرين أول الماضي، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة