الاحتلال يوسع اجتياحه لمدن الضفة

اخترنا لك

وسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، الاثنين،  عدوانها على مدن الضفة الغربية المحتلة..

خاص – الخبر اليمني :

وشنت قوات الاحتلال منذ مساء الاحد وحتى فجر اليوم اقتحامات لمدن رام الله والقدس وبيت لحم  وقلقيلية إضافة إلى طولكرم.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية بقتل الاحتلال طفل في الرابعة عشر خلال اقتحام مخيم المعري وسط رام الله في حين افاد جيش الاحتلال بإصابة مجندة بمواجهات مع شبان في نابس.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الحملة الأخيرة نحو 55 فلسطينيا معظمهم أطفال واسرى سابقون ما يرفع تعداد الاسرى في الضفة إلى نحو 7400 فلسطينيا منذ أكتوبر الماضي.

وتعد الحملة الواسعة الجديدة احدث حلقة في مسلسل العدوان الإسرائيلي على الضفة منذ أكتوبر الماضي ، لكنها تتزامن مع  كشف هيئة الإذاعة الإسرائيلية قلق من تبعات انفجار  الوضع في الضفة في حين جددت الولايات المتحدة على لسان وزيرة الخزانة ونائبة الرئيس الأمريكي لإسرائيل من مغبة التطورات في الضفة الغربية.

والعدوان الإسرائيلي على مدن الضفة جزء من مسلسل امريكي – إسرائيلي لاحتواء الغضب المتصاعد في الضفة والمتوقع انفجاره في رمضان حيث يعد الاحتلال لفرض حظر على دخول العرب والمسلمين إلى القدس خلال أيام رمضان والذي يرابط خلاله الفلسطينيين في الأقصى.

وسبق لجهاز الشاباك والاستخبارات الإسرائيلية وان حذرت من انفجار للوضع في الضفة.

وتخشى إسرائيل ان يؤدي انفجار الوضع في الضفة لوقف الحرب على غزة حيث  سيواجه الاحتلال  صعوبة في التعامل مع جبهتين في ظل   الانهاك الذي تعانيه قواته وهو ما يقلق واشنطن أيضا والتي سبق وان حذرت من انفجار جبهة الضفة.

وتحاول أمريكا وبريطانيا احتواء غضب الضفة بلغة “العصا والجزرة”. ففي الوقت الذي تغازل فيه أمريكا السلطة الفلسطينية في الضفة بورقة انشاء الدولة وتشكيل حكومة جديدة  تلقي إسرائيل بكل ورقته القمعية لإرهاب السكان هناك بمساندة من فصائل امنية تابعة للسلطة ..

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة