حماس: ندعو أبناء أمتنا للضغط من أجل إنقاذ شعبنا من الموت

اخترنا لك

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” منذ قليل، أبناء الأمة العربية والإسلامية للضغط من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني من الموت.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي مؤتمرها الصحفي منذ قليل جدد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان التأكيد على أن المقاومة لن تسمح بأن يكون مسار المفاوضات مفتوحاً بلا أفق مع استمرار العدوان وحرب التجويع أو غطاء لمواصلته ارتكاب المزيد من جرائمه بحق المدنيين العزل، أو لكسب الوقت للمضي في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزَّة.

وقال حمدان “إنَّ أيّ مرونة تبديها الحركة في مسار التفاوض لوقف العدوان الإسرائيلي حرصاً على دماء شعبنا وتضحياته الجسام، يوازيها في المقابل استعداداً وتصميماً على مواصلة كل أشكال النضال والمقاومة، دفاعاً عن شعبنا وأرضنا وثوابتنا ومقدساتنا، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف حمدان “لا يزال الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنون والنازحون في كل محافظات قطاع غزَّة كارثياً، ولا يمكن وصفه أو اختصاره في عبارات”.

واستطرد “بات المرض والجوع والعطش يحصد يومياً أرواح الآلاف من أبناء شعبنا في قطاع غزَّة خصوصاً من الأطفال والنساء وكبار السن، في ظل خروج كافة المستشفيات عن الخدمة، وعدم وصول المواد الإغاثية والطبية الكافية”.

وقال حمدان نؤكد للصهاينة وللولايات المتحدة “بأن ما عجزوا عن فرضه في الميدان لن يأخذوه بمكائد السياسة، كائناً ما كانت أشكال التحايل والضغوط التي يوظفونها فهذه المقاومة ستبقى أمينة على التضحيات، حريصة على مراكمة نتائجها والبناء عليها حتى يندحر الاحتلال”.

وشدد حمدان على أن “استمرار الاحتلال في حرب التجويع ضد شعبنا، واستهدافه لقوافل المساعدات، وارتكاب مجازر بحق المواطنين المتجمّعين حولها، هو إصرار واضح من هذا الكيان المجرم على المضي قدماً في حرب الإبادة والتطهير العرقي، وتحدّ سافر وتجاهل مفضوح لكافة القوانين الدولية والضوابط الإنسانية، ولمقررات محكمة العدل الدولية”.

وقال “إنَّ جريمة الاحتلال على دوار النابلسي، والتي ارتقى ضحيتها مائة وثمانية عشر من الشهداء، والمئات من الجرحى، الذين تجمّعوا فجراً بانتظار الحصول على ما يَسُدُّ رَمَقَ أطفالٍ جوعى، ليُرديهم رصاصُ آلياتِ جيش الاحتلال النازي وقذائفها، في جريمةٍ وحشيّة يندى لها الجبين، تلاها روايةٌ صهيونية وقحةٌ لِما حدَث، تتنصل من الجريمة بكل صلَفٍ واستخفاف”.

أحدث العناوين

الاحتلال يعترف بإصابة 13 عقب قصف لحزب الله استهدف الأراضي المحتلة

أعلن كيان الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، عن إصابة 13 شخصا نتيجة سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مبنى في...

مقالات ذات صلة