من هي الدولة الافريقية التي حملتها أمريكا تبعات استهداف السفينة “كونفدنس”؟

اخترنا لك

مع تصاعد مؤشرات غرقها  في البحر الأحمر  في ظل عجز امريكي حتى عن انتشالها، سارعت الولايات المتحدة لتحميل دولة افريقية فقيرة تبعات استهداف سفينة  الشحن “ترو كونفدنس، فمن هي الدولة التي سمتها البيت الأبيض؟

خاص – الخبر اليمني:

وفقا لمتحدثة البيت الأبيض، كارين بيبر، فغن السفينة تتبع دولة ليبريا مع انها كانت ترفع علم باربادوس، فمن هي ليبيريا، التي ترفع معظم سفن الشحن والنفط اعلامها؟

هي مستعمرة أمريكية ، لا تزال مرتبطة بالولايات المتحدة حتى في تسمية عاصمة مونروفيا  تيمنا بالرئيس الأمريكي الخامس جيمس مونروا، ولا تزال تدار من قبل منظمات استعمارية أمريكية حتى اليوم.. والسيطرة على هذه المنطقة الواقعة عند الساحل الغربي لأفريقيا يهدف للسيطرة على تلك المنطقة الاستراتيجية ..

لا تزال أمريكا تتحكم بالمستعمرة استثماريا  حيث  تسيطر على معظم اقتصاد الدولة التي تعد الافقر في افريقيا. وحتى علم الدولة لا يزال يحمل على طرفه نجمه أمريكية.

كانت الدولة ولا تزال مهبط للجيش الأمريكي لنقل العبيد  الذين عانوا من اضطهاد في الولايات المتحدة  قبل ان يتم تحويلها موطنا لهم مع انه كان يفترض انهم امريكيون.

في تعليق له على الادعاء الأمريكي بان السفينة المستهدفة في البحر الأحمر، ليبيرية،  يرى الدبلوماسي المصري سامح عسكر بانه حديث البيت الأبيض  ان السفينة ترفع علم ليبيريا  لا يعني انها ليست أمريكية ، معتبرا هذه الخطوة مجرد حيلة تستخدمها بريطانيا وامريكا للتمويه  عبر رفع اعلام او تسمية تلك الدول بأسماء مستعمرات تابعة لكلا البلدين.

أحدث العناوين

نتنياهو يكذب تقارير وجود مجاعة في غزة وسط صمت أممي

أنكر رئيس ما يسمى بحكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وجود مجاعة في قطاع غزة ووصفها بالإداعاءات، متهما المنظمات الدولية...

مقالات ذات صلة