مع بدء عمليات تجنيد جديدة ..كشف بريطاني المهمة التي أسندت لطارق صالح

اخترنا لك

كشفت بريطانيا، الخميس، المهمة التي اسندتها الولايات المتحدة لطارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن.. يتزامن ذلك مع استمرار لقاءاته في لندن والتي كان يسعى من خلالها للحصول على دعم.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت صحيفة الجارديان البريطانية بان واشنطن ولندن بحاجة مأساة لمعلومات استخباراتية حول ما وصفتها بـ”الأصول العسكرية للحوثيين” في إشارة إلى ان استدعى طارق الذي يعد نجل شقيق الرئيس الأسبق وابرز المقربين منه  إلى لندن كان بهدف الاطلاع على نوعية الأسلحة التي تمتلكها القوات اليمنية والتي كان جزء منها حتى محاولة انقلابه في ديسمبر من العام 2017.

وأشارت الصحيفة إلى ان بريطانيا وامريكا تخططان لتدريب قوات بحرية محلية  للمساعدة في السيطرة على المياه الإقليمية لليمن.

وتتوافق هذه المعلومات مع ما ذكرته وسائل اعلام تابعة لحزب الإصلاح ، وابرزها  وكالة شيبا، والتي تحدثت في تقرير لها بأن  القوات الامريكية والبريطانية بداتا عملية تجنيد خارج الفصائل الموالية للسعودية والامارات في اليمن تحت مسمى “قوات البحرية”.

وفصيل البحرية الذي يقوده خالد القملي  المحسوب على هادي يخضع بالفعل لإدارة الاسطول الخامس وهو واحد من عدة فصائل باسم “البحرية” تتبع المجلس الانتقالي وطارق صالح إضافة إلى الإصلاح الذي يتمركز عند الأطراف الشمالية للساحل الغربي ..

وتشير هذه الخطوات إلى  رفض واشنطن ولندن خطة أمريكية جديدة لإسناد مهام التصعيد لطارق والانتقالي اللذان يخوضان صراعا غير مسبوق بسبب تناقض اجندتهما  وسعيها للاعتماد على مليشيات مرتبطة بهما مباشرة وابرزها فصيل القملي.

أحدث العناوين

Commander of US central command in Riyadh and Yemen is at the top of his agenda

The commander of the US Central Command began a new visit to Saudi Arabia on Saturday as part of...

مقالات ذات صلة