“عملياتنا مساندة لغزة ونتشرف بذلك”.. يمنيون يردون على تصريحات الاستخبارات الأمريكية

اخترنا لك

تفاعل سياسيون وإعلاميون يمنيون، اليوم الاثنين، ‏مع إعلان مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هينز، أن الحوثيين دخلوا المعركة وأصبحوا أكثر الأطراف عدوانية وفعالية، معبرين عن فخرهم بقرار المساندة لغزة.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وقالت مديرة الاستخبارات الأمريكية، إن الهجمات من ‎اليمن بالصواريخ البالستية والكروز والطائرات المسيرة في ‎البحر الأحمر وعلى “إسرائيل” تخلق خطراً حقيقياً لتصعيد أوسع نطاقاً.

ورأى مدونون أن تصريح مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية يمثل الدور الحقيقي للقوات اليمنية التابعة لصنعاء، وقال الصحفي والكاتب زكريا الشرعبي، إنه “يشرفنا ويسعدنا أن نكون عدوانين تجاه كيان العدو الإسرائيلي ومن يحميه”.

واعتبر صحفيون أن دور القوات اليمنية في منع مرور السفن التابعة للاحتلال في البحرين الأحمر والعربي يعتبر من أفضل الأعمال المساندة لأهل غزة.

وعلق أسامة الفران، في منشور على منصة (إكس) بالقول:”من أعظم الأعمال عند الله أن يصبح اليمن طرفًا يقلق أمريكا وإسرائيل العدوانيتان”.

وتابع “ثم إن عمليات القوات المسلحة اليمنية ليست عدوانية؛ إنما هي عمليات نابعة من الدين والجهاد وهي دفاعية عن أبناء غزة وفلسطين واليمن، ونتيجة حتمية أمام كل متجبرٍ ومعتدٍ وطاغوت في هذه الأرض”.

 

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة