إنسحاب فنانين عالميين من مهرجان أميركي تضامناً مع فلسطين

اخترنا لك

شهد مهرجان الموسيقى والفنون SXSW الذي يقام في أوستن بتكساس الأميركية، انسحاب العشرات من الفنانين والمتحدثين احتجاجاً على رعاية الحدث من قبل الجيش الأميركي وتضامناً مع فلسطين.

متابعات-الخبر اليمني :

ونشرت الفرق الموسيقية والمغنون وأعضاء اللجنة المحتجون، رسائل تضامن مع الفلسطينيين في غزة، معلنين انسحابهم من SXSW، الذي بدأ في 8 مارس/آذار، ويستمر حتى 16 منه.

وبرّر المنسحبون قرارهم برعاية الحدث الكبير من قبل الجيش الأميركي وشركات دفاعية، بالتزامن مع دعم الحكومة الأميركية للعدوان الإسرائيلي على غزة.

المغنية الأميركية إيلا ويليامز، من بين أوائل المنسحبين، قائلة الأسبوع الماضي إنها ستقاطع الحدث السنوي “احتجاجاً على علاقات SXSW بصناعة الدفاع”، و”دعماً للشعب الفلسطيني”.

وقالت ويليامز في منشور لها على “إنستغرام”: “لا ينبغي لمهرجان الموسيقى أن يشمل المنتفعين من الحرب”، “أرفض أن أكون متواطئةً في هذا، وأسحب فني وعملي احتجاجاً”.

ومن أيرلندا انسحب غافين جيمس وفرقة “نيكاب” من المهرجان. وقال جيمس عبر “إنستغرام”: “لن أغني أو أسافر إلى SXSW هذا الأسبوع”، “يجب أن تقف الموسيقى والفن دائماً إلى جانب السلام والإنسانية”.

وأضاف: “لن أدعم أبداً أي حدث مرتبط بأسلحة الحرب. وبالنسبة لأي شخص ربما خطط لحضور عروضي، آمل أن أراكم في وقت لاحق من العام”.

وكان من المقرر أيضاً أن يسافر ثلاثي الهيب هوب المثير للجدل “نيكاب” إلى تكساس لحضور المهرجان، لكن نشرت أنه لا يمكنهم بضمير حي حضور مهرجان الفنون الذي يضم الجيش الأميركي باعتباره الراعي المتميز.

أحدث العناوين

victims numbers of aggression on Gaza increased

The Ministry of Health in Gaza said that the Israeli occupation committed 4 massacres in the Gaza Strip, killing...

مقالات ذات صلة