ابرز ملامح العمليات اليمنية القادمة تضامنا مع غزة

اخترنا لك

تستعد اليمن لمرحلة جديدة من تصعيد العمليات  العسكرية التضامنية مع غزة ، بالتزامن مع دخول الشهر السادس من العدوان الإسرائيلي والدعم الأمريكي – البريطاني ، لكن مالذي يمكن ان تفاجئ به  قواتها العالم الذي اصبح فعل واقف على رجل واحدة منذ قرارها حظر الملاحة الإسرائيلية في اهم الممرات الملاحية في المنطقة  وما تبعها من تصعد المواجهة ضد حلفائها مع محاولتهم  كسر حصاره.

خاص – الخبر اليمني:

مع أن الكثيرين ينتظرون بفارغ الصبر خطاب قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي والمتوقع مساء اليوم والذي سيتضمن تحديد  اساسيات المرحلة المقبلة، تبدو هناك مؤشرات  قد تكون جزء من السيناريو القادم وابرزها  ما تناولته وسائل اعلام روسية عن  اجراء القوات اليمنية اختبار لصواريخ فرط صوتية لأول مرة ، واعتراف  القيادة المركزية للقوات الامريكية  في بيان لها لأول مرة أيضا نجاح القوات اليمنية  باختراق دفاعات تحالفها الذ يضم  عدة دول بينها بريطانيا والاتحاد الأوروبي  عبر اطلاق صواريخ في خليج عدن.

ثمة أيضا ما يردده المسؤولين اليمنيين، واخر ذلك مع نقلته صحيفة الاخبار اللبنانية عن رصد القوات اليمنية مناطق ضعيفة على متن حاملة الطائرات الأمريكية المرابطة في البحر الأحمر “يو اس ايزنهاور”.

ثمة نوعا من العمليات الأكثر تطورا  واسلحة متقدمة تعد القوات اليمنية لدفعها إلى ساحة المواجهات في البحرين الأحمر والعربي ، وساحتها هذه المرة قد تصل إلى المحيط الهندي مع اعلان البحرية البريطانية تسجيل عمليات مؤخرا هناك  وتصاعد وتيرة الهجمات ف تلك المناطق.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة