تعليق هام بشأن تطور المعركة البحرية

اخترنا لك

أدلى عسكري بارز في قوات صنعاء، خلال الساعات القليلة الماضية، بتعليق هام على تطور شكل المعركة البحرية لصنعاء أكّد من خلالها أن الأخير تواصل حالة الرصد والاستهداف اليمني للسفن المعادية في البحار.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال اللواء “خالد غراب” في تصريح صحافي إن “تصعيد قوات صنعاء مستمر وفي حالة اضطرادية خصوصاً في شهر رمضان”.

وأشار غراب إلى أن “العمليات الكبرى التي أعلن عنها قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في وقت سابق، مرتبطة بتصعيد الأعداء في مدينة رفح بحسب وصفه”.

وفي تصريح لوكالة يونيوز للأخبار، حول استمرار العمليات اليمنية وتصعيدها في شهر رمضان المبارك، أكد اللواء غراب أن “التصعيد مستمر وفي حالة اضطرادية وخصوصاً في شهر رمضان”.

وأوضح أن “التصعيد مرتبط بتهديدات العدو باجتياح رفح، والعمليات الكبرى التي أعلن عنها قائد أنصار الله مرتبطة بشكل كبير في حالة إقدام العدو على تنفيذ تهديداته في رفح” .

وحذّر غراب من أنه “ربما في نهاية المطاف إذا لم تصل الرسائل للأعداء من خلال العمليات السابقة، ربما سنشهد إغراق الكثير من السفن بمافيها السفن والبارجات الحربية” .

وشدد التأكيد على أن رسالة اليمن واضحة وهي “كلما ضاعفتم وجلبتم كل تلك القوات إلى البحرين الأحمر والعربي كلما ضاعفتم من خسارتكم، وهي لن تشكل أي تهديد على اليمن”.

وأشار غراب إلى أنه “إذا تدخلت الدول الأوروبية وتورطت في كسر الإرادة اليمنية في البحر الأحمر فإن الفارق سيكون بأن سفنهم ستتعرض للاستهداف”.

وختم اللواء غراب بالقول “لن يفلح الأعداء بالتضليل على العالم بأننا نقوم بعملية تأثير على الملاحة الدولية، إلا من أتى ليورط نفسه في بحارنا فإنه سيكون في دائرة الاستهداف”.

أحدث العناوين

البنك الدولي: خسائر قناة السويس بسبب قرار منع مرور سفن الاحتلال في البحر الأحمر تجاوز 3.5 مليار دولار

قال البنك الدولي أمس الثلاثاء، إن خسائر قناة السويس في حال استمرار قرار منع القوات المسلحة اليمنية عبور السفن...

مقالات ذات صلة