امريكا تعيد تفعيل الوساطة الأممية مع “الحوثيين”

اخترنا لك

اعادت الولايات المتحدة، السبت، تفعيل الوساطة الأممية في اليمن ..

يتزامن ذلك مع اعترافها بعجزها مواجهات العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي وسط تصاعد المخاوف من توسع رقعة المواجهة إلى المحيط الهندي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بان إدارة بادن استدعت المبعوث الأممي  إلى اليمن هانس جرودنبرغ.

ووصل جرودنبرغ إلى واشنطن ف وقت سابق اليوم، وفق بيان مكتبه.

وأوضحت المصادر بان جرودنبرغ التقى مسؤولين في إدارة بايدن حيث كرس اللقاء لمناقشة  سبل استئناف عملية السلام في اليمن ..

وتزامن استدعاء جرودنبرغ  مع حراك امريكي مكثف دبلوماسيا لاحتواء التصعد مع اليمن.

وأكدت وسائل اعلام أمريكية اجراء مسؤولين أمريكيين  مباحثات في سلطنة عمان الت تستضيف وفد صنعاء المفاوض  بشان العمليات اليمنية في البحر الأحمر.

وتحريك أمريكا لعملية السلام يأتي في وقت  اعترفت فيه الولايات المتحدة بعجزها على مواجهة من وصفتهم بـ”الحوثيين”.

وجددت الخارجية الامريكية  مناشدتها لتدخل دولي  في البحر الأحمر ..

وتأت هذه التطورات ف وقت كشفت فيه وسائل اعلام أمريكية  عن تصاعد حالة القلق  في أوساط الإدارة الامريكية مع اعلان قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي توسيع رقعة حظر الملاحة الإسرائيلية إلى المحط الهندي إضافة إلى اجراء تجارب على صواريخ فرط صوتية، وفق تأكيد وسائل اعلام أمريكية.

ونقل مراسل قناة الجزيرة   عن مسؤولين قولهم أن إدارة بايدن والدفاع الامريكية باتتا  تتداولان مخاوف  من العمليات اليمنية والجرأة بمهاجمة قواتهما في البحرين ،  مشيرين إلى أن الإدارة الامريكية تتداول ذلك سرا خشية تأثيره على الراي العام الأمريكي.

وتشير هذه التطورات من حيث التوقيت إلى محاولة أمريكا  احتواء الازمة المتصاعدة والتي تنذر بنهاية نفوذها في المنطقة عبر عروض جديدة لمن تصفهم بـ”الحوثيين”  خصوصا وانه يأتي بعد نحو شهرين من التصعد العسكري بعدوان على اليمن قابله رد يمني بضم سفن أمريكا وبريطانيا إلى قائمة الأهداف.

أحدث العناوين

نتنياهو يكذب تقارير وجود مجاعة في غزة وسط صمت أممي

أنكر رئيس ما يسمى بحكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وجود مجاعة في قطاع غزة ووصفها بالإداعاءات، متهما المنظمات الدولية...

مقالات ذات صلة