دفاع صنعاء: نفرض قواعد اشتباك جديدة وسيدفع الأمريكي والصهيوني ثمنا باهظًا

اخترنا لك

أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، السبت، أن اليمن “يفرض بقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأمريكي والبريطاني والصهيوني ومن يدور في فلكهم باهظاً”، مشيرا إلى أن “اليمن قادر على انتزاع حقه والتعامل مع مجتمع دولي لا يحترم إلا القوي”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال اللواء العاطفي في كلمة خلال مناورة “الفتح الموعود” للمنطقة العسكرية المركزية، إن “دخول اليمن المعركة ضد الكيان الصهيوني الحاقد والغاصب وحصاره بحرياً ليس قراراً ترفياً بل هو قرار سيادي وطني إسلامي إنساني”، مشيرا إلى أن “ما يجب أن يكون مفهوماً للجميع أن معركتنا مع العدو الصهيوني مفتوحة كما أننا مستمرون في الحصار البحري لسفنه”.

وأشار إلى أن “اليمنيون ليسوا دعاة حرب أو عدوانيين لكن ما تشهده غزة من جرائم وحشية دفعت الشعوب الحرة إلى إعلان موقف ومنها شعبنا”، مؤكدا في ذات الوقت أن “عمليات القوات البحرية ضد السفن الأمريكية والبريطانية الحربية أو التجارية لن تتوقف وسوف تستمر إن استمر تماديهم المشبوه في مياه اليمن الإقليمية”.

ولفت وزير دفاع صنعاء إلى أنهم سيجعلون” واشنطن ولندن وكل من يصطف معهم يدركون أن السيادة على بحارنا ومياهنا الإقليمية واحدة من المعطيات التي لا تقبل النقاش”، مؤكدا أن “اليمن أصبح له اليد الطولى في مياهه الإقليمية ولا مبرر للقلق الأمريكي والبريطاني ولا داعي لفقدان الأعصاب وحشد الأساطيل”.

أحدث العناوين

Italy suffers under the weight of the Yemeni attacks, while Germany approaches an agreement with the Houthis

The European mission confirmed on Tuesday that an Italian battleship came under a new attack in the Red Sea....

مقالات ذات صلة