واشنطن تسحب مشاة البحرية من البحر الأحمر بعد أشهر من الإجهاد والفشل

اخترنا لك

اضطرت الولايات المتحدة الأمريكية لسحب قوات مشاة البحرية يو إس إس باتان من منطقة العمليات في البحر الأحمر بعد فترة طويلة من الانتشار أدت إلى إجهاد الجنود في مقابل فشلهم في منع العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب صحيفة واشنطن بوست غادرت وحدة مشاة البحرية السادسة والعشرون منطقة البحر الأحمر مؤخرًا بعد انتشار طويل ومن المتوقع أن تصل إلى موطنها في ولاية كارولينا الشمالية في الأيام المقبلة.

وقال مسؤولون أمريكيون إنه من غير المتوقع تواجد أي قوة مشاة بحرية أخرى في المنطقة محل الوحدة السادسة والعشرون، بسبب النقص المستمر في السفن البرمائية المتاحة التي تشرف عليها البحرية الأمريكية.

وفي وقت سابق تحدث ضباط أمريكيون في منطقة العمليات المركزية الوسطى أن البحارة يواجهون الإجهاد وأنهم لم يتوقعوا أن يكون القتال بالوتيرة العالية التي تجري في البحر الأحمر، وهو ما حرمهم لأكثر من 4 أشهر من الاتصال بعوائلهم، فضلا عن عدم حصولهم على فترات استراحة، وهو ما يؤثر سلبا على عملهم.

وقال نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية الأدميرال براد كوبر إن آخر مرة شاركت فيها البحرية في قتال بهذا الحجم والكثافة لعدة أشهر كانت خلال الحرب العالمية الثانية.

 

أحدث العناوين

نتنياهو يكذب تقارير وجود مجاعة في غزة وسط صمت أممي

أنكر رئيس ما يسمى بحكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وجود مجاعة في قطاع غزة ووصفها بالإداعاءات، متهما المنظمات الدولية...

مقالات ذات صلة