لمسات أمريكية أخيرة على معركة رفح

اخترنا لك

بدأت الإدارة الامريكية ، الثلاثاء، ترتيب اللمسات الأخيرة لمعركة رفح، اخر ملاجئ سكان غزة .. يتزامن ذلك مع انطلاق مفاوضات جديدة لتبادل الاسرى في الدوحة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي في تقرير لها إلى قرار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ارسال وفد امني إلى واشنطن لمناقشة ترتيبات معركة رفح، مشيرة إلى قرار نتنياهو استبعاد التيار المتطرف بقيادة ائتمار بن غفير والذي يتراس المؤسسة الأمنية من الوفد.

وجاء قرار نتنياهو ارسال وفد لمناقشة خطة واشنطن بشان رفح بعد يوم على اتصال اجراه مع الرئيس الأمريكي جوبايدن يعد الأول منذ نحو شهر.

وأكدت الخارجية الامريكية في تغريدة على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي اتفاق بايدن ونتنياهو على استمرار الحرب على غزة بذريعة ملاحقة “حماس” ، مشيرة إلى طلب بادن من نتنياهو ارسال وفد إلى واشنطن لبحث سبل استهداف رفح  بدون عملية كبيرة.

ويشهد ملف رفح خلافات بين الإدارة الامريكية وحكومة نتنياهو اذ تخشى الولايات المتحدة   دفع اية عملية للاحتلال في المدينة التي تأوي نحو مليون ونصف المليون نسمة الوضع للانفجار بشكل اكبر إقليميا إضافة إلى خسارة ورقة العرب والمسلمين في الانتخابات الرئاسية المزمعة نهاية العام  ف حن ترى حكومة الاحتلال في اجتياح رفح  نصرا لها  بالتنكيل بالفلسطينيين في ضوء فشلها تحقيق اهداف العدوان على غزة خلال الأشهر الستة الماضية.

أحدث العناوين

القيادة الأمريكية تكشف عن تعرض بوارج وسفن لأربع هجمات جديدة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، عن أربع هجمات تعرضت لها بوارج أمريكية وسفن أوروبية خلال أقل من 48 ساعة...

مقالات ذات صلة