رِجيم غذائي في رمضان.. تَعَرف عليه

اخترنا لك

الريجيم في رمضان ليس شيئاً صعباً ولا يظن البعض أن رمضان شهر للأكل المفتوح وهنا تقدم الاختصاصية رولا كمال 6 نصائح لرجيم صحي خلال شهر رمضان

متابعات- الخبر اليمني :

اولاً:  الابتعاد عن أي رجيم قاسٍ خلال هذا الشهر؛ لأنه مضرّ ويسبّب نقص الفيتامينات وفقدان الأملاح وضعف الجسم، وخسارة الدهون والعضلات، لذلك يجب تجنّبه واتباع الأنظمة الغذائية التي تسمح بتناول جميع الأطعمة الصحية المحضّرة في المنزل.

ثانياً : عدم إهمال وجبة السحور أبداً للحفاظ على السوائل في جسمك وتمدّه بالطاقة والعناصر الغذائية حتى الوجبة التالية عند الإفطار. كما تساعدك على تجنّب الإفراط في تناول الطعام عندما تفطر عند غروب الشمس.

ثالثاً : التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب والتمر والتين والنخالة والقمح الكامل والبطاطس والخضروات والفواكه، كما يعتبر الموز مصدراً جيداً للبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأساسية.

رابعاً : عدم التخلي عن الأطعمة الغنية بالبروتين كالبيض والجبن والزبادي أو اللحوم لتجديد الطاقة على مدار اليوم والشعور بالشبع.

خامساً : تناول الفواكه والخضروات يومياً بمعدل لا يقلّ عن 7 حصص من الفواكه والخضروات كل يوم، حيث تحتوي بعضها على كميات كبيرة من المياه، وتساعد على الشعور بالارتواء.

سادساً: تجنّب الأطعمة المصنّعة والمالحة خصوصاً الوجبات السريعة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكرّرة والدهون العالية في شهر رمضان، ويمكن أن يكون الصيام فرصة لتطهير الجسم والروح.

أحدث العناوين

British confirmation of the Houthi encirclement of the Indian Ocean

On Saturday, Britain confirmed the success of what it described as the "Houthis" in imposing a new reality in...

مقالات ذات صلة