مقتل واصابة جنود امريكيين بأوسع هجوم يمني على البوارج في البحر الأحمر

اخترنا لك

سقط عددا من الجنود الأمريكيين، السبت،  جراء هجوم واسع شنته القوات اليمنية ضد البوارج الامريكية ف البحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

واعترفت البحرية الامريكية بمقتل جندي في حين تحدثت مصادر غربية  أخرى عن إصابة 3 اخرين.

ومع أن البحرية الامريكية حاولت التمويه على العملية بزعم سقوط الجندي من على المدمرة “يو اس اس مايسون” الا ان مصادر عسكرية غربية أفادت بأن الجنود سقطوا  جراء استهداف المدمرة بطائرة مسيرة.

وكانت القيادة المركزية للقوات الامريكية اكدت في بيان لها تعرض بوارجها في البحر الأحمر لهجوم واسع  بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية.

وزعمت القيادة الامريكية في بيان لها اسقاط 4 صواريخ من اصل  خمسة  إضافة إلى سقط 5 طائرات مسيرة من اصل 6 لكن المصادر الغربية اكدت بان عدد الصواريخ والطائرات التي تم اطلاقها من قبل “الحوثيين” تجاوزت العشرين صاروخا وطائرة مسيرة.

وهذه المرة الأولى التي يسقط فيها جنود أمريكيين بهجمات يمنية وتوقيتها يشير إلى قرار اليمن التحول باستراتيجية هجماتها البحرية ضد العدوان الأمريكي- البريطاني خصوصا وأن العملية الواسعة الأخيرة جاءت  عقب سلسلة غارات على العاصمة اليمنية صنعاء سقط على اثرها ضحايا.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة