الحوثي يكشف محتوى رسالة تحذيرية وجهتها صنعاء للرياض بشأن العدوان الأمريكي

اخترنا لك

قال عضو “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، محمد علي الحوثي، إن “اليمن خرج من العدوان أقوى مما كان عليه”، في إشارة إلى تحالف الحرب السعودي الإماراتي الذي بدأ في مارس 2015، مؤكدا أن أن هذا التحالف فشل منذ يومه الأول حينما استهدف السكان والمستشفيات والمدارس.

صنعاء- الخبر اليمني:

وكشف الحوثي في لقاءه مع قناة “المسيرة” طبيعة علاقة صنعاء بالسعودية في هذه المرحلة، قائلا: “الحاصل بين اليمن والسعودية هو خفض للتصعيد وليس هدنة”، مشيرا إلى أنهم وصولوا في المفاوضات السياسية مع الرياض إلى اتفاق مبادئ وإطار عام عن الشق الإنساني.

وشدد عضو سياسي صنعاء الأعلى، أنه ” لا يمكن الدخول في أي مفاوضات قبل أن تفضي إلى حل الملف الإنساني الذي يتضمن صرف المرتبات وإعادة الكهرباء وتقديم الخدمات”.

وبشأن الوضع في غزة، قال الحوثي: “لو اتجهت السعودية اليوم لتقف إلى جانب غزة كما وقفت ضد الشعب اليمني لكان خيراً لها”، مطالبا الأنظمة العربية والإسلامية بتخفيض تصدير المشتقات النفطية إلى أوروبا وأمريكا إلى 50%، وسيكون لها انعكاساتها.

ولفت الحوثي إلى أن صنعاء أوصلت “رسالة للسعودية بأنها ستكون هدفاً لو سمحت للطيران الأمريكي باستخدام أراضيها أو أجوائها في العدوان على اليمن”، الذي جاء نتيجة موقف صنعاء من غزة، مؤكدا للأمريكيين والبريطانيين: “ضرباتكم الهمجية الإرهابية مدانة وفاشلة”.

وطالب، الأنظمة العربية بعدم السماح بإقلاع الطيران من القواعد الموجودة في الوطن العربي أو نقل السلاح من تلك القواعد إلى “إسرائيل”، مشيرا إلى أن “في أيدي العرب أوراق كثيرة جداً لو أرادوا فعلها لفعلوها وكان لها نتائجها الكبيرة لكن هذا يدل على ارتهانهم”.

واعتبر القيادي في حركة أنصار الله، محمد الحوثي، أن “استحضار بيان مجلس الأمن للقرار 2216 هو استحضار للفشل واستخدام القوة ضد بلدنا غير قانونية وغير مبررة”، مؤكدا أن “أمريكا لن تبقى سيدة العالم، والعصر الذي كانت تتحدث فيه عن بارجات كبيرة أصبح لدينا اليوم سلاح يستطيع الوصول إليها”.

وكشف أن صنعاء “وجهت تطمينات للصينيين والروس من خلال السفارات ونطمئن بقية الدول بنفس المستوى بخصوص الملاحة البحرية”، في تأكيد أن عمليات صنعاء لا تستهدف إلى الملاحة  “الإسرائيلية” والأمريكية والبريطانية، والسفن المرتبطة بالكيان.

وأكد محمد الحوثي، أن قوات صنعاء تستفيد “من مناورات فعلية وحقيقية في ميدان عمليات ينصر فيه إخوته في فلسطين ويقوم بالتطوير والتدريب”، متوجها برسالة لكيان الاحتلال قال فيها: “مهما استمريت في غطرستك وإجرامك بحق الشعب الفلسطيني فنهايتك الحتمية الفشل”.

ودعا، “الشعوب العربية يجب أن تكون حرة ويقظة وأن تخرج في مظاهرات مستمرة لدعم القضية الفلسطينية”، فيما قال للشعب اليمني: “ها هو صمودكم وتضحياتكم، نقف بعزة في مواجهة المتغطرسين أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا”.

أحدث العناوين

نتنياهو يكذب تقارير وجود مجاعة في غزة وسط صمت أممي

أنكر رئيس ما يسمى بحكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وجود مجاعة في قطاع غزة ووصفها بالإداعاءات، متهما المنظمات الدولية...

مقالات ذات صلة