متظاهرون يحاصرون سفارة الاحتلال في الأردن والقوات الأمنية تفرقهم بالقوة

اخترنا لك

خرجت تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية عمان، مساء الأحد وفجر الاثنين، تضامنا مع قطاع غزة، أمام سفارة الاحتلال الأسرائيلية، وحاول المتظاهرون اقتحام مقر السفارة، ومنعت القوات الأمنية وصول المحتجين وقامت بتفريقهم.

متابعات – الخبر اليمني:

ونشر ناشطون فيديوهات توثق اعتداء الشرطة الأردنية على المتظاهرين واعتقال بعضهم، وذلك أثناء منعها وصولهم إلى مقر سفارة الاحتلال في العاصمة الأردنية عمّان لاقتحامها.

وقامت السلطات الأردنية بإغلاق الشوارع في منطقة السفارة، فيما هتف المتظاهرون ضد الاحتلال الإسرائيلي منددين بالعدوان على غزة، ودعماً للمقاومة، وأطلقت القوات الأمنية القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم ما تسببت في إصابة العشرات من المتظاهرين بالاختناقات.

وعلق الناشط الفلسطيني رضوان الأخرس، بالقول:”أهلنا في الأردن.. استمروا في حراككم، ولا تستسلموا أمام المُخذلين أو المتآمرين، لا ينبغي أن يبقى للاحتلال سفارة أو أعوان وموظفين في الأردن”.

وتابع “أنتم أهلنا وإخواننا ونعلم أن الألم أصاب قلوب الملايين منكم كما أصابنا، لا تتوقفوا وتحركوا في كل اتجاه حتى يتوقف الاحتلال ويرتدع. لا تخذلوا غزة”.

 

 

أحدث العناوين

تفّجرٌ متواصل للتظاهرات والاعتصامات الداعمة لغزّة داخل الجامعات الأمريكية

شهدت جامعة نيويورك مظاهرات احتجاجية ومسيرات داعمة لحماية "مخيم التضامن مع غزة" الجديد حيث تتزايد المخاوف من اقتحام الشرطة...

مقالات ذات صلة