رسالة مبكية من قلب غزّة إلى كل العالم

اخترنا لك

ناشد عدد من المحاصرين في محيط مجمع الشفاء الطبي، الأمة العربية والإسلامية والوكالات الدولية المعنية لمساعدتهم وإنهاء العدوان المستمر على غزة منذ ستة أشهر.

متابعات-الخبر اليمني:

ويواصل جيش الإحتلال للأسبوع الثاني على التوالي محاصرة مستشفى الشفاء في مدينة غزة، الذي كان يضم آلاف المرضى والنازحين المدنيين، منفذًا حملة اعتقالات واعتداءات واسعة، ومرتكبًا عشرات المجازر.

وقال أحد النازحين الفلسطينيين إنّ “الوضع مُزري للغاية، فالقذائف والقصف الإسرائيلي يستهدف مختلف الأماكن”.

بدورها، نبّهت نازحة فلسطينية الى “غياب الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية عن الوضع في قطاع غزة الذي يعاني من غياب الدواء والمياه والطعام”.

واكدت المتحدثة أنّ “الأطفال في غزة باتوت يتمنّون الخبز الأبيض وبعض الطعام”، منبهةً إلى حرب الإبادة التي يربتكبها كيان الإحتلال الإسرائيلي بحق أهالي القطاع.

وخاطبت الأمة العربية والإسلاميّة والعالم متسائلةً عن حقوق الإنسان، مؤكدة أهمية التوحد من أجل وقف الحرب على غزة والإبادة التي يمارسها الإحتلال.

من جانبه، دعا نازح فلسطيني إلى إدخال المزيد من المساعدات، واكد أنّ “الأطفال وكبار السن في قطاع غزة يموتون من الجوع والجفاف”.

هذا ويواصل جيش الإحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، إذ تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 32333 شهيدًا و74694 إصابة.

أحدث العناوين

البنك الدولي: خسائر قناة السويس بسبب قرار منع مرور سفن الاحتلال في البحر الأحمر تجاوز 3.5 مليار دولار

قال البنك الدولي أمس الثلاثاء، إن خسائر قناة السويس في حال استمرار قرار منع القوات المسلحة اليمنية عبور السفن...

مقالات ذات صلة