قائد أنصار الله يكشف حجم إخفاقات التحالف السعودي الإماراتي في حربه على اليمن

اخترنا لك

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، إن العدوان السعودي الإماراتي الذي شن على اليمن قبل تسع سنوات، جاء بتخطيط أميركي بريطاني إسرائيلي وبتنفيذ التحالف، مشيرا إلى أن ذلك جاء في إطار مخطط يهدف إلى تمكين “إسرائيل” في المنطقة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الحوثي في خطاب في الذكرى التاسعة للحرب على اليمن، أن عدد القتلى والجرحى “من كل تشكيلات تحالف العدوان والمرتزقة بلغ 282,879 قتيلاً ومصاباً”، مشيرا إلى أن “خسائر الأعداء في الآليات والمعدات بلغت 18,397”.

وأكد قائد أنصار الله أن الفشل الحتمي للتحالف السعودي الإماراتي اتضح في “تحقيق أهدافه في الاحتلال التام لبلدنا والسيطرة الكاملة على شعبنا”، مذكرا بما كان يقوله التحالف في البداية بأنه سيحسم المعركة “خلال أسبوعين لكن خابت آماله وآمال الذي خططوا لهذا العدوان”.

وأشار إلى أن “تحالف العدوان فشل في الاحتلال للعمق الجغرافي والاستراتيجي لبلدنا رغم سيطرته على مساحة واسعة”، لافتا إلى أن التحالف أيضا “أطلق عمليات عسكرية كبيرة لاجتياح كل المحافظات ووفر لها غطاء إعلاميا وسياسيا كبيرا ومع ذلك فشل”.

وأضاف عبد الملك الحوثي أنه “بالرغم من حجم العدوان والجرائم والتدمير الشامل لم يكسر إرادة الشعب وهذه نعمة كبيرة وتوفيق إلهي كبير”، مؤكدا أن “العدوان على بلدنا هو عدوان بإشراف وتخطيط أميركي بريطاني إسرائيلي في سياق مخطط استهداف المنطقة بشكل عام”.

وذكر أن عدد غارات التحالف السعودي الإماراتي الجوية خلال الحرب على اليمن بلغت “274302 من القنابل والصواريخ على الشعب اليمني وهذا ليس إحصاء كاملاً”، مشيرا إلى أنه كان “هناك تركيز على قتل الشعب اليمني في الأسواق والمستشفيات والمساجد والمدارس والطرقات”.

وأكد قائد حركة أنصار الله، أن “العدوان على بلدنا ليس له أي مشروعية ولا أهداف مشروعة ولا ممارسات مشروعة”، لافتا إلى أن “استهدف الشعب اليمنين بالحصار والتجويع، والمؤامرات على العملة الوطنية والبنك وغير ذلك”.

أحدث العناوين

victims numbers of aggression on Gaza increased

The Ministry of Health in Gaza said that the Israeli occupation committed 4 massacres in the Gaza Strip, killing...

مقالات ذات صلة