أمريكا تكشف بناء أكبر قاعدة للقاذفات على الجانب اليمني من المحيط الهندي

اخترنا لك

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، بناء اكبر قاعدة عسكرية على الجانب اليمني من المحيط الهندي.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت وكالة اسوشيتد برس الامريكية صور أقمار صنعاء تظهر عمليات  انشاء قاعدة  على جزيرة سقطرى  اليمنية والت تسيطر عليها الامارات والسعودية وتتواجد فيها قوات أمريكية وإسرائيلية وبريطانية.

وأشارت الوكالة إلى أن الصور تظهر عمليات تجهيز  أطول مدرج للطائرات يمتد لنحو 3 كيلومترات من شمال الجزيرة وحتى جنوبها.

وأفادت الوكالة بأن القاعدة تجهز لان تكون مهبط للطائرات العسكرية بمن فيها القاذفات الاستراتيجية التي تملكها الولايات المتحدة، موضحة بان القاعدة ستكون أيضا  خط دفاع اول يشمل عمليات الاستطلاع   والهجوم والمراقبة.

ومن ضمن الصور التي نشرتها الوكالة كتابة العمال عبارة “نحن الامارات” لكنها نقلت عن مسؤولين اماراتيين حديثهم بان عملهم في سقطرى “انساني”.

ويأتي نشر الصور عقب أيام على تقارير أمريكية عن توجه لإنشاء قاعدة متقدمة ف الجزيرة الواقعة عند تقاطع المحيط الهندي وبحر العرب.

وتأتي هذه التطورات مع قرار اليمن توسيع عملياتها البحرية في المحيط الهندي وهو ما يعكس قلق امريكي من تبعات العمليات اليمنية التي اثبتت فعلا  نجاعتها باستهداف السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، لكن  استهداف القوات اليمنية لقاعدة مماثلة في زقر يهدد مستقبل الوجود الأمريكي وغيره من الحلفاء في سقطرى.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة