تظاهرات مليونية تأكيدا على موقف اليمن الثابت لدعم القضية الفلسطينية واستعدادا لمواجهة أي عدوان على البلد

اخترنا لك

شهدت عدد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة تأكيدا على الموقف الثبات والمستمر في مساندة الشعب الفلسطيني، وحملت عنوان ””قادمون في العام العاشر، وفلسطين قضيتنا الأولى”.

متابعات – الخبر اليمني:

وأكد بيان المسيرات الاستمرار في الخروج المليوني في كل الساحات باعتباره عملاً جهادياً وتحركاً مسؤولاً، وحذر من حالة التخاذل والتنصل من المسؤولية وكذلك حالة السكوت والقعود التي تمثل مشاركة في الجرائم الصهيونية.

وقال البيان إن جرائم العدو الصهيوني الوحشية بحق أبناء غزة ستجرف هذا الكيان اللقيط وستؤدي إلى زواله الحتمي.

وحذر بيان المسيرات أن أي تهور أمريكي بريطاني للهجوم البري على الشعب اليمني، وأنه سيواجه بمئات الآلاف من الأبطال المجاهدين، قائلا :”أن زمن إخضاع الشعوب واستعبادها بالإبادة والتخويف والاحتلال لفرض الاستسلام قد ولى”.

وحذرت المسيرات المليونية من أن استمرار عدوان أمريكا وبريطانيا على اليمن سيؤدي إلى ارتفاع وتيرة التطوير العسكري للقوات المسلحة اليمنية، مباركين العمليات الجهادية للمقاومة في غزة والضفة الغربية،  والعمليات الجهادية اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني وأن يكون لهم موقف شعبي مساند لأهل غزة، ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم معتبرا أنه أقل واجب.

وأكدت المسيرات أن صمود الشعب اليمني لعشرة أعوام مكنهم من تطوير القدرات العسكرية لحماية سيادة الوطن برا وبحرا وجوا،  ولمساندة الشعب الفلسطيني للتصدي لمؤامرات الأعداء.

وردد المتظاهرون هتافات ساخطة ضد العدوان الأمريكي البريطاني وضد كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وحملت الشعارات دلالات التأكيد على الجاهزية في مواجهة العدو.

وعمت التظاهرات العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة  وعمران والحديدة ومأرب والجوف وذمار والبيضاء وإب والمحويت وريمة، وشهدت العديد من المدن الأخرى وقفات احتجاجية منها عبس وخيران المحرق وغيرها.

أحدث العناوين

قصف إسرائيلي يستهدف محيط المستشفى الأوروبي بغزّة

قالت وسائل إعلامٍ إسرائيلية إن 5 مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة بعد قصف طيران الاحتلال محيط المستشفى الاوروبي جنوب خان...

مقالات ذات صلة