الاحتلال يقمع تظاهرة بالقدس ومدينة الخليل تنديدا بالعدوان على غزة ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اخترنا لك

قمعت قوات الاحتلال وقفة عند باب العامود في القدس المحتلة، ومسيرة خرجت في مدينة الخليل رفضاً للعدوان المتواصل على قطاع غزة ودعماً وإسناداً للمقاومة الفلسطينية.

متابعات – الخبر اليمني:

واعتقلت الاحتلال عدد من الفلسطينيين أثناء تنظيمهم وقفة عند باب العامود بالقدس المحتلة، تنديداً بالعدوان على غزة ومزقت وصادرت لافتات رفعها المشاركون تتطالب بوقف العدوان على غزة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال مساء اليوم السبت، في مناطق عدة بالضفة الغربية، فيما خرجت مسيرة داعمة للمقاومة ولغزة في المسجد الأقصى المبارك.

وقمع الاحتلال مسيرة خرجت في مدينة الخليل، دعماً وإسناداً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بالعدوان المتواصل على غزة، وأطلقت قنابل الغاز والرصاص تجاه المشاركين ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان.

وجابت شوارع الخليل مسيرة حاشدة مرددين هتافات داعمة للمقاومة ومنددين بحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على قطاع غرة.

وخرجت اليوم السبت، تظاهرة في مدينة رام الله بيوم الأرض الفلسطيني، وإسنادا لقطاع غزة والمقاومة التي تتصدى لجرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا.

وشارك في التظاهرة حشد كبير عند دوار المنارة وسط مدينة رام الله، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال ومؤيدة للمقاومة ومساندة لأهالي قطاع غزة.

وانطلقت دعوات فلسطينية لأوسع مشاركة والنفير في المسيرات الحاشدة في الذكرى الـ48 ليوم الأرض ونصرة لغزة، في كافة المدن الفلسطينية بالضفة والقدس والداخل المحتل، مساء اليوم السبت.

وبدأت المسيرات الجماهيرية في مراكز المدن الفلسطينية كافة، مساء اليوم السبت، وسترفع أعلام فلسطين في كل المناطق، إحياء لذكرى يوم الأرض وغضبا ونصرة لغزة.

وتصدى الشبان الثائر لاقتحامات قوات الاحتلال واعتداءاتها المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، وشهد مدخل بيت فوريك شرق نابلس مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال على مدخل بيت فوريك بقنبلة يدوية محلية الصنع “كوع”، إلى جانب استهداف آلية عسكرية لجيش الاحتلال بقنبلة أخرى، وذلك في منطقة المطينة بقرية حوسان غرب بيت لحم.

وبعد أنْ حاولَ المستوطنون اقتحام أراضي المنطقة الغربية في بيت فوريك شرق نابلس، طردهم الأهالي والشباب الثائر على الفورِ، وأجبروهم على الانسحابِ.

وأصيب مواطن برصاص الاحتلال في القدمِ في بلدة مخماس شرق رام الله، في حين واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال في وقتٍ سابقٍ من اليوم مدينة أريحا، منفذة إجراءات أمنية مشددة، تنغص على المواطنين حياتهم.

وخاض الشباب الثائر في شارع عمان بمدينة أريحا، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمدينةِ، تخللها عملياتُ إلقاء حجارة.

وانطلقت مسيرة حاشدة من المسجد الأقصى المبارك بالقدسِ المحتلة، إسنادًا لغزة والمقاومة الفلسطينية، وسط هتافاتٍ مؤيدة للمقاومة ومطالبة بالثأر لدماء الشهداء.

وشنت قوات الاحتلال في وقت سابق، حملة اعتقالات طالت مواطنين في مدينة القدس، وأراضي الداخل الفلسطيني المحتل، وذلك أثناء خروجهم من المسجد الأقصى.

أحدث العناوين

victims numbers of aggression on Gaza increased

The Ministry of Health in Gaza said that the Israeli occupation committed 4 massacres in the Gaza Strip, killing...

مقالات ذات صلة