ترتيبات سعودية لما بعد الاتفاق مع “الحوثيين”

اخترنا لك

بدأت السعودية، الاحد، ترتيبات لمرحلة ما بعد الاتفاق مع اليمن ..

خاص – الخبر اليمني:

على الصعيد السياسي، قررت تسليم الملف  لخالد بن سلمان ، وزير الدفاع بعد أن ظل لسنوات تحت إدارة السفير محمد ال جابر.

وأبدت النخب السعودية تفاؤل بنجاح بن سلمان بقيادة خروج بلاده من المستنقع في اليمن.

وارجع  عبدالله ال هتيله ، مساعد رئس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية ، نجاح بن سلمان إلى تمتعه بحنكة سياسية وعلاقته الجيدة مع كافة القوى اليمنية.

ويأتي تسلم بن سلمان ملف اليمن رسميا   مع كشف ترتيبات لعقد مؤتمر جديد للقوى اليمنية الموالية للتحالف في الرياض.

وبحسب المستشار الإعلامي لعلي محسن، نائب  الرئيس الأسبق، فإن ما وصفه بمؤتمر الرياض 3 يهدف لإدخال تعديلات  على السلطة الموالية للتحالف والمعروفة بـ”المجلس الرئاسي” ذي الثمانية أعضاء إضافة إلى حل برلمان البركاني والاكتفاء بتوسيع ما تعرف بهيئة المصالحة والتشاور وهي تكتل من كافة القوى اليمنية الموالية للتحالف بمن فيه الغير ممثلة في مجلس النواب كالانتقالي وطارق صالح تم تشكيله بالتوازي مع تأسيس المجلس الرئاسي بدلا لما كان يعرف بـ”الشرعية: ويحتكرها الإصلاح.

والتطورات  هذه تتزامن مع حراك إقليمي ودولي في ملف اليمن يهدف للدفع بمسار السلام مع منح قائد انصار الله عبدالملك الحوثي فرصة أخيرة للتحالف لإنهاء مرحلة خفض التصعيد والدخول بسلام شامل في اليمن.

وتشير التحركات السعودية إلى ترتيب الرياض لمرحلة  ما بعد اتفاق   مرتقب مع اليمن  قد ينهي حقبة 8 سنوات من الحرب والحصار الذي قادته الرياض وفشلت في تحقيق أهدافها عسكريا.

أحدث العناوين

ألبوم موسيقي عالمي لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين

يجهز أكثر من 50 فنانًا من الولايات المتحدة وبريطانيا ألبوم موسيقي جديد لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين والقضية الفلسطينية. متابعات-...

مقالات ذات صلة