مهمته إطعام الجياع.. العدو الإسرائيلي يغتال فريقًا إغاثيًا دوليًا

اخترنا لك

ارتفع عدد الضحايا الاجانب الذين قتلوا في استهداف سيارتهم في شارع البحر غرب دير البلح وسط قطاع غزة الاثنين الى 7.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلنت السلطات الصحية الفلسطينية فجر اليوم الثلاثاء عن انتشال جثتي أميركي وكندي، بعد ان اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس الاثنين، فريقًا أجنبيًا إغاثيًا إضافة لمرافق فلسطيني، باستهداف مركباتهم على شارع البحر غرب دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة في مؤتمر عاجل تعقيبًا على استهداف الفريق الأجنبي العامل بالمطبخ المركزي العالمي بدير البلح مساء امس، إن القصف الإسرائيلي استهدف فريقًا من جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية ورابع مجهول الهوية، إضافة لشهيد فلسطيني.

وأعلنت منظمة “المطبخ المركزي العالمي” قرارها وقف نشاطها بقطاع غزة بعد مقتل سبعة من موظفيها بغارة اسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت في بيان لها: “سنوقف عملياتنا مؤقتا وفورا في المنطقة وسنتخذ قرارات بشأن مستقبل عملنا قريبا”.

وأكدت مقتل سبعة من موظفيها في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة، أثناء مغادرة الفريق مستودعًا بدير البلح رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي.

وأضافت: “فريقنا كان يتحرك في منطقة منزوعة السلاح بسيارتين مصفحتين ومركبة أخرى تحمل شعارنا”.

وذكرت أن “الهجوم ليس على منظمتنا فحسب بل على المنظمات الإنسانية، والقتلى الـ7 من أستراليا وبولندا وبريطانيا ولديهم جنسيات مزدوجة من أمريكا وكندا وفلسطين”.

ويشرف المطبخ العالمي على إطعام مئات الآلاف في غزة يومياً وهو تولي حصراً استقبال السفن عبر الرصيف العائم جنوب مدينة غزة.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة