ظهور مفاجئ لابنة جيفارا في مؤتمر بصنعاء.. ما القصة؟

اخترنا لك

شهدت أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” المقام في العاصمة اليمنية صنعاء ظهوراً مفاجئاً لابنة الزعيم الكوبي تشي جيفارا وحفيد الزعيم الهندي ماهاتما غاندي وكذا حفيد الزعيم الجنوب إفريقي “نيلسون مانديلا” ما شكّل مفاجأة للحضور.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” والهادف لدعم القضية الفلسطينية ظهر كلّ من “وزويليفليل مانديلا” حفيد الزعيم الافريقي “نيلسون مانديلا” و”توشار غاندي” حفيد الزعيم الهندي “مهاتما غاندي”بالإضافة إلى “إليدا جيفارا” ابنة رمز النضال العالمي “تشي جيفارا”.

كلمات الضيوف التي جاءت عبر تقنية الفيديو أشادت بموقف اليمن التاريخي والمشرف والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني، ومواجهته وحيدا للإمبريالية العالمية من أجل وقف حرب الإبادة التي يرتكبها كيان العدو في غزة، منددة بالجرائم الوحشية التي يتعرض لها الفلسطينيين في غزة.

كما وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مشاركة نخبة من المتضامنين مع غزة والمناصرين لمظلومية الشعب الفلسطيني على المستوى الدولي.

المؤتمر المستمر في صنعاء شهد حضور عديد الشخصيات المحلية والدولية ذات الثقل الدولي والإقليمي في مقدمتها “جورج غالاوي” النائب في البرلمان البريطاني.

وشارك في المؤتمر من روسيا الفيلسوف إليكسندر دوغين مستشار الرئيس الروسي فلادمير بوتين وعدد من الشخصيات العربية والدولية الكبرى بالإضافة إلى الصحفي والسياسي اللبناني المعروف ناصر قنديل.

ويهدف المؤتمر الذي تنظمه صنعاء للعام الثاني توالياً إلى دعم القضية الفلسطينية وحشد الدعم الدولي لمظلومية الشعب الفلسطيني وتذكير أبناء الأمة بقضيتهم المركزية.

أحدث العناوين

صحة غزة: أكثر من 150 شهيد وجريح خلال الساعات الماضية في غزة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى "33899 شهيداً، و 76664 إصابة" منذ الـ7 من أكتوبر 2023، وفق...

مقالات ذات صلة