اشتباكات يمنية – امريكية عقب تطويق حاملة الطائرات بالبحر الأحمر

اخترنا لك

شهد البحر الأحمر، الثلاثاء،  اشتباكات مباشرة  بين القوات اليمنية والأمريكية  عقب تطويق زوارق حربية  لحاملة الطائرات “ايزنهاور”.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر  ملاحية كواليس المواجهات التي تعد الأولى من نوعها وتكشف تطور في استراتيجية اليمن لحصار إسرائيل ومواجهة حلفائها.

وأفادت المصادر بان عناصر من البحرية اليمنية  يستقلون زورق سريع معزز بسلاح رشاش اعترضوا سفينة شحن أمريكية على بعد 20 ميلا فقط من حاملة الطائرات الامريكية المتمركزة جنوب البحر الأحمر “ايزنهاور” مشيرة إلى أن  الطراد “فليين” الذي يرافق “ايزنهاور” حاول الاشتباك مع القوات اليمنية ..

ووقعت المواجهات قرب أرخبيل جزيرة فرسان  جنوب السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات استمرت فترة طويلة قبل ان تصل تعزيزات أمريكية إلى المنطقة، مؤكدة عودة  عناصر البحرية اليمنية سالمين.

وتعد هذه المواجهات المباشرة الأولى من نوعها وقربها بهذا الحجم من حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور” يكشف  تغيير في استراتيجية القوات اليمنية التي ظلت تعتمد على الطائرات المسرة والصواريخ البالستية وهي مؤشر على أن “ايزنهاور” باتت الهدف الرئيس للقوات اليمنية حاليا.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة