محاولات أمريكية مستميتة لتلافي تبعات قصف الإيرانية وتوقعات بانفجار الحرب إقليميا

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، الثلاثاء، تحركات على اكثر من جبهة في محاولة لتلافي  تبعات  إمكانية انفجار الحرب إقليميا في الشرق الأوسط..

خاص – الخبر اليمني:

على الصعيد الدبلوماسي ، جددت البيت الأبيض عدم عملها بالعدوان الإسرائيلي على  القنصلية الإيرانية في سوريا ، في حين تحدثت وسائل اعلام أمريكية  عن  فتح إدارة بايدن قناة اتصال مع الإيرانيين في محاولة لإقناعهم بعدم وجود بد لواشنطن في الهجوم الذي خلف نحو 13 شهيدا غالبيتهم من القيادات البارزة في الحرس الثوري الإيراني ومستشارين.

ولم يقتصر الأمر  على طهران فقط، بل  اعادت الإدارة الامريكية تفعيل الملف اليمني سياسيا بعرض جديد بالتوازي مع ارسال مبعوثها إلى اليمن في جولة جديدة .. وقد أبدت  الخارجية الامريكية  في بيان لها  دعم استئناف المفاوضات اليمنية مع السعودية مقابل  وقف العمليات في البحر الأحمر.

اما على الصعيد العسكري ، فقد كشفت وسائل اعلام أمريكية عن قرار لإدارة بايدن بتسريع تسليح الاحتلال بمزيد من المقاتلات اذ تستعد إدارة بايدن لعقد صفقة جديدة بنحو 18 مليار دولار  تتضمن بيع نحو 50 مقاتلة من طراز اف 15 ..

والصفقة تعد الثانية في اقل من أسبوع حيث سبق لواشنطن بوست وان كشفت ارسال إدارة بايدن نحو 30 طائرة مقاتلة من نوع اف 35 إلى الأراضي المحتلة في فلسطين ضمن شحنة تضمنت ذخائر خاصة بنسف احياء بكاملها.,

هذه التحركات  في هذا التوقيت تشير إلى أن واشنطن تحاول تلافي  اي تصعيد جديد دبلوماسيا وتعتقد بان الوضع في المنطقة قد يخرج عن السيطرة خصوصا في  ظل الترتيبات لمعركة رفح والرسائل المتوترة من اليمن ولبنا وايران والعراق  ناهيك عن دخول اطراف دولية أخرى كروسيا التي ادنت الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية ووصفه الكرملين بانه انتهاك سافر للقانون الدولي ناهيك عن  طلب الروس جلسة طارئة لمجلس الامن لمناقشة الهجوم الأخير.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة