ضغوط إسرائيلية على قطر عشة انتهاء مفاوضات القاهرة دون تقدم

اخترنا لك

صعد الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، ضغوطه ضد قطر ، ابرز الوسطاء في المفاوضات مع المقاومة الفلسطينية .. يتزامن ذلك مع فشل الاحتلال تمرير اجندته خلال مفاوضات استضافتها العاصمة المصرية “القاهرة”.

خاص – الخبر اليمني:

وهدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بإغلاق قناة الجزيرة وطردها من الأراضي المحتلة وذلك بالتزامن مع مصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون جديد يحظر عمل وسائل الاعلام الأجنبية.

وتهديد نتنياهو باستهداف الجزيرة وصف بانه مجرد ورقة ابتزاز لقطر الدولة المالكة نظرا لقيام الاحتلال بإغلاق قنوات مستقلة في وقت سابق ناهيك عن تنفيذه اعدامات بحق اعلاميين فلسطينيين في غزة دون الرجوع إلى قانون او الحاجة له.

وجاء تهديد نتنياهو عشة انتهاء جولة مفاوضات جديدة في القاهرة  دون نتائج معلنة حتى اللحظة.

وافاد مكتب نتنياهو في بيان تداولته وسائل اعلام عبرية بان وفد الاحتلال غادر القاهرة بعد توصله مع الوسطاء  لصيغة ووصفها بالإيجابية لعقد صفقة جديدة للأسرى، مشيرا إلى انه ينتظر رد حماس.

وتشير تحركات نتنياهو ضد الجزيرة إلى سعيه للضغط على قطر لدفع المقاومة نحو القبول بالصيغة المصرية للاتفاق والتي قد لا تكون لبت مطالب المقاومة  التي تتمسك بـ3 مطالب ابرزها الانسحاب وعودة النازحين وإعادة الاعمار  وتبادل للأسرى.

أحدث العناوين

UN reveals list of medical supplies denied by Israel to Gaza

The United Nations Population Fund (UNFPA) has revealed a list of medical supplies that Israel is barring from entering...

مقالات ذات صلة