دولة جديدة تنضم إلى دعوى الأبادة الجماعية ضد كيان الاحتلال

اخترنا لك

انضمت كولومبيا إلى القضية التي رفعتها دولة جنوب أفريقيا ضد كيان الاحتلال بتهم الأبادة الجماعية في غزة، وفق محكمة العدل الدولية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت المحكمة الدولية إن كولومبيا طلبت منها السماح لها بالتدخل في قضية جنوب أفريقيا التي تتهم فيها الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

ودعت كولومبيا في طلبها المحكمة إلى ضمان “سلامة الشعب الفلسطيني ووجوده”، وكانت عدة دول قد قالت إنها ستسعى أيضا للتدخل في القضية لكن حتى الآن لم تقدم سوى كولومبيا ونيكاراغوا الطلب علنا.

وفي الأسبوع الماضي، أمر قضاة محكمة العدل الدولية الاحتلال باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية والفعالة لضمان وصول الإمدادات الغذائية الأساسية إلى الفلسطينيين في غزة دون تأخير.

وفي يناير، أمرت محكمة العدل الدولية الاحتلال بالامتناع عن أي أفعال قد تندرج في اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها وضمان عدم ارتكابها أفعال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة.
وتنفي سلطات الاحتلال استهداف المدنيين الفلسطينيين قائلة إن هدفها الوحيد هو القضاء على حركة حماس، كما ورفض محاموها قضية جنوب أفريقيا ووصفوها بأنها سوء استغلال لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 30/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ01/05/2024م...

مقالات ذات صلة