المقاومة تضع شروطها للمفاوضات وتعزز مكاسبها الميدانية بغزة

اخترنا لك

قلبت المقاومة الفلسطينية ، السبت، الطاولة على الاحتلال الإسرائيلي دبلوماسيا وعسكريا.. يتزامن ذلك مع ترنح قواته وفشل جميع محاولاته  لإخضاع المقاومة سياسيا او عسكريا.

خاص – الخبر اليمني:

على الصعيد الدبلوماسي، جددت حركة حماس تمسكها بشروطه لأي اتفاق مع الاحتلال . وقال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنيئة ان اي تقدم في مسار المفاوضات مرهون بتحقيق 3 شروط ابرزها وقف العدوان على الشعب الفلسطيني والانسحاب من المدن إضافة إلى  عودة النازحين إلى منازلهم بشمال القطاع.

هذه التصريحات تأتي قبيل استئناف المفاوضات بين المقاومة والاحتلال في العاصمة المصرية، حيث يتوقع وصول وفد الحركة بناء على طلب مصري.

كما تتزامن مع تحقيق فصائل المقاومة في غزة المزيد من المكاسب الميدانية على الأرض حيث أعلنت كتائب القسام تنفيذ عدة عمليات ضد قوات الاحتلال ابرزها قتل نحو 8 جنود وضباط بعملية  في خان يونس ، اعترف بها الاحتلال رسميا عبر إذاعة إصابة ومقتل جنود في القطاع خلال الساعات الأخيرة .. كما نشرت  سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الإسلامي مقاطع فيديو لعمليات واسعة ضد الاحتلال في قطاع غزة بينها قصف تجمعات وتحصينات في مناطق متفرقة.

هذه التحول في عمليات المقاومة الفلسطينية عسكريا ودبلوماسيا قابله تراجع كبير للاحتلال  اذ وافق رئيس حكومته بنيامين نتنياهو على توسيع صلاحيات وفد المفاوضات بما في ذلك قبول وقف الحرب على غزة ، وفق وسائل اعلام عبرية.

كما اعلن الاحتلال فتح معابر برية وبحرية لزيادة دخول المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة لأول مرة منذ قراره اطباق الحصار على القطاع على مدى الأشهر الستة الماضية.

وخطوات الاحتلال الإسرائيلي ليست إنسانية كما يحاول تسويق ذلك بل تعكس  قناعة باستحالة تحقيق انتصار عسكري بعد كل هذه الأشهر من التدمير والتنكيل بسكان القطاع.

واعترف الاحتلال بفشل محاولة جديدة لإطلاق اسراه لدى المقاومة الفلسطينية ، محاولة القاء الفشل بلوم المقاومة  الفلسطينية.

وافاد متحدث الاحتلال بأن قوة عسكرية خاصة استعادت الأسير العاد كتسير من القطاع  جثة هامدة ، محاولا تلافي تداعيات فشل العملية بمحاولة تسويق مزاعم  بان كتسير قتل على ايدي الجهاد الإسلامي   في عملية طوفان الأقصى..

أحدث العناوين

اغراق امريكي للمساعدات وترتيب إسرائيلي لقطع اخر شرايينها .. ضغوط على المقاومة مع افشالها هروبهما

بدأت الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، السبت، مخطط اطباق الحصار على قطاع غزة مجددا ما يهدد بكارثة إنسانية .. يتزامن...

مقالات ذات صلة