الصحة العالمية: أكبر مجمع طبي في غزة تحول إلى هيكل مليء بالجثث

اخترنا لك

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، إن دمارا هائلا لحق بمجمع الشفاء الطبي أكبر مؤسسة طبية بغزة جراء هجوم وحصار الاحتلال له تحول بسببه إلى هيكل ممتلئ بالجثث.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت وكالة “فرانس برنس” عن المنظمة قولها إن “دمار هائل” لحق بأكبر مستشفى في غزة جراء الحصار الأخير وقد أصبح “هيكلا فارغا” إلا من الجثث.

ووفق الهيئة التابعة للأمم المتحدة والتي نددت بالدمار الهائل فيه، تمكنت بعثة تابعة لمنظمة الصحة العالمية من دخول المستشفى يوم أمس الجمعة بعد مجموعة محاولات باءت بالفشل، منذ 25 مارس.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في منشور على منصة “إكس”: “تمكنت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها من الوصول إلى (مجمع) الشفاء الذي كان ذات يوم العمود الفقري للنظام الصحي في غزة والذي أصبح الآن هيكلا فارغا إلا من المقابر البشرية بعد الحصار الأخير”.

وأشار إلى أن الفريق رأى “خمس جثث على الأقل خلال المهمة، وأن غالبية مباني المجمع الاستشفائي لحق بها دمار هائل وأن الأصول تضررت بغالبيتها أو تحولت إلى رماد”.

وأوضح أن استعادة الحد الأدنى التشغيلي على المدى القصير تبدو غير ممكنة”، وأن هناك حاجة إلى تقييم معمّق من جانب فريق من المهندسين لتحديد هل المباني المتبقية آمنة للاستخدام في المستقبل.

وانسحبت قوات الاحتلال من مستشفى الشفاء في مدينة غزة، يوم الاثنين، بعد عملية عسكرية استمرت أسبوعين زعمت خلالها إنها اشتبكت مع مسلحين فلسطينيين داخل المجمع.

 

 

أحدث العناوين

Sana’a | Central Bank: Escalation in targeting the banking sector with American and British directives

The Central Bank of Yemen in Sana'a stated on Wednesday that the Saudi regime is directing the Central Bank...

مقالات ذات صلة