ضغوط أمريكية وراء استسلام الاحتلال بغزة

اخترنا لك

كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، كواليس قرار الاحتلال الإسرائيلي  الاستسلام في قطاع غزة   مع دخول الشهر السابع من الحرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بان   الرئيس الأمريكي جوبايدن ابلغ رئيس حكومة الاحتلال في اخر اتصال هاتفي هذا الأسبوع  بأن الوضع  ليس في صالح استمرار الحرب على غزة ، مؤكدة تحذير بايدن من  إمكانية  فتح جبهات قتال أخرى في المنطقة  ضد الاحتلال في ضوء الاستهداف الأخير للقنصلية الإيرانية  في سوريا  والتوقعات برد طهران.

وأوضحت المصادر بان أمريكا تتوقع رد إيراني قوي على الاحتلال الإسرائيلي لكنها لا تعرف موعده ولا مكانه وتحاول الاستعداد لاسواء السيناريوهات .. وتعتبر الولايات المتحدة استمرار الحرب في غزة في ظل الحراك الإيراني  لرد واسع يضع الاحتلال في موقف صعب جدا ويشتت جهود حلفائه في احتواء ازمة التصعيد المرتقبة او التعامل معها.

وارجعت المصادر القرار الأمريكي بوقف الحرب على غزة في الوقت الذي كان فيه الاحتلال يعد لاجتياح رفح  إلى رسائل تم تسليمها من ايران عبر وسيط تتضمن تحذيرات لأمريكا من مغبة التدخل في حال ردت ايران على الاحتلال وهو امر صعب بالنسبة لأمريكا التي ترى الاحتلال عصاها في المنطقة ..

وتتوقع الولايات المتحدة من خلال ادخال المساعدات ووقف الحرب على غزة خمد جبهة مهمة وهي اليمن  خصوصا وان القوات اليمنية  كانت  حتى وقت قريب تربط خفض التصعيد في البحر الأحمر    بإدخال المساعدات ووقف الحرب على غزة.

وتعتقد الولايات المتحدة ان تهدئة الوضع سيسمح لها والاحتلال الإسرائيلي وحلفائها الغربيين  بمواجهة اي تهديد إيراني للاحتلال الإسرائيلي بعيدا عن جر المنطقة لحرب واسعة.

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة