هيئات ومنظمات إغاثية تندد بالوضع في غزة وتصفه بالكارثي

اخترنا لك

 

نددت وكالات تابعة للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإغاثية، أمس الأحد، بالحصيلة المدمّرة الناجمة عن 6 أشهر من الحرب في غزة، محذّرة من أن الوضع “أكثر من كارثي”.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إن “ستة أشهر عتبة فظيعة”، محذّرا من أنه “تم التخلي عن الإنسانية”.

وشدد منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث، السبت، على الحاجة إلى “محاسبة على هذه الخيانة للإنسانية”.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في تصريحات إنه لا يوجد مبرر للـ “القصف والحصار المروع المتواصل وتدمير إسرائيل للنظام الصحي في غزة وقتل وجرح وتجويع مئات آلاف المدنيين من بينهم عمال إغاثة”.

وعبر تيدروس بشكل خاص عن غضبه إزاء الشهداء و”الإصابات الخطيرة لآلاف الأطفال في غزة” معتبرا أنها “ستظل وصمة عار على الإنسانية جمعاء”.

وقال المدير العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، أن “الجحيم في غزة يتعمق يوما بعد يوم”.

وأضاف ” الوضع في غزة يتفاقم جراء المجاعة الناجمة عن الحصار الذي تفرضه إسرائيل، وقد يظن المرء أنها من حقبة مختلفة. ونتيجة لذلك، فإن المجاعة التي هي من صنع الإنسان تلتهم جثث الرضع والأطفال الصغار”.

وأشارت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” كاثرين راسل إلى أن أكثر من 13 ألف طفل استشهدوا في الحرب، وفق التقارير.

وأفادت على منصة “إكس” السبت أن “منازل ومدارس ومستشفيات تحولت إلى ركام. قتل مدرّسون وأطباء وعاملون في المجال الإنساني. المجاعة وشيكة”.

وتابعت أن “مستوى وسرعة الدمار صادمان. الأطفال بحاجة إلى وقف لإطلاق النار الآن، وشدد منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث السبت على الحاجة إلى “محاسبة على هذه الخيانة للإنسانية”.

وبدأ الاحتلال عدوانا على قطاع غزة في 7 أكتوبر راح ضحيتها 33175 شهيدا، معظمهم من النساء والأطفال، ومن بين 36 مستشفى رئيسي في غزة، لا تزال 10 منها فقط تعمل بشكل جزئي، وفقا لمنظمة الصحة العالمية

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة