ما آخر تطورات الأوضاع في غزّة؟

اخترنا لك

يواصل جيش الإحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية والتجويع في قطاع غزة لليوم الـ192 على التوالي، في ظل استمرار القصف المدفعي وغارات الطيران الحربي الإسرائيلي على مختلف مناطق القطاع، وبشكل مركز في مخيم النصيرات.

واستهدفت طائرات الإحتلال، فجر اليوم الإثنين، منزلَين في بلدة الفخاري جنوب شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأصيب 5 مواطنين جراء استهداف أرض زراعية في حي المنارة جنوب شرقي مدينة خانيونس، فيما قصفت طائرات الإحتلال الحربية موقعًا في محيط مستشفى الأوروبي شرق خانيونس.

وشنت قوات الإحتلال أيضًا غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث أطلقت المسيّرات الإسرائيلية النار نحو منازل المواطنين، واستهدفت نيران طائرات “كواد كابتر” الأحياء الشمالية للمخيم.

هذا واستهدف قصف جوي ومدفعي كثيف وإطلاق نار شمالي مخيم النصيرات، وتركز في محيط أبراج الصالحي وأرض المفتي، ودمرت الغارات ما تبقى من مسجد حسن البنا بالمخيم الجديد في النصيرات.

واستشهد 5 مواطنين على الأقل وأصيب آخرون بقصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة العربي داخل المخيم الجديد في النصيرات.

وعثر المواطنون، على جثامين لشهداء فلسطينيين تحت السواتر الرملية التي أقامها جيش الإحتلال بعد توغله في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ‏حيث كانت الأرض عبارة عن مقبرة مؤقتة لعدد من الجثامين، ونبش جيش الإحتلال القبور.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الأحد، أنّ حصيلة العدوان على القطاع ارتفعت إلى 33 ألفًا و729 شهيدًا، بالإضافة لـ 76 ألفًا و371 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

أحدث العناوين

مركزي عدن يرفض شرط بنوك في صنعاء لنقل مقراتها

رفض البنك المركزي في عدن، الاثنين، شرط بنوك تجارية في صنعاء مقابل نقل مقراتها. خاص – الخبر اليمني: وأفادت مصادر في...

مقالات ذات صلة