تهديد بريطاني بإعادة حصار اليمن

اخترنا لك

المحت بريطانيا، الاثنين، بإعادة اطباق الحصار على اليمن ..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت السفارة البريطانية في تغريده على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي   بأن فريق من موظفها زار مقر الالية الأممية للتفتيش في جيبوتي لروية عملها على ارض الواقع ودعمها.

كما المحت إلى نية بلادها تشديد الحصار على اليمن ، معتبرة الهجمات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي بأنها لن تؤدي  الا إلى  ما وصفته بتعزيز الالية الأممية للتفتيش ..

وهذه المرة الأولى التي تطرق فيها بريطانيا مقر الالية الأممية للتفتيش منذ تأسيسها قبل سنوات.

ويأتي  تحريك  بريطانيا لورقة الالية الأممية التي لعبت دورا مهما لصالح تحالف الحرب الذي قادته السعودية في العام 2015  خلال سنوات الحرب والحصار عبر عرقلة دخول السفن الى ميناء الحديدة بذرائع عدة وتأخير وصولها  في وقت  فشلت فيه بريطانيا وحلفاء إسرائيل الغربيين بقيادة أمريكا من وقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي عسكريا.

وشاركت بريطانيا  بعدة هجمات على المدن اليمنية خلال الأشهر الأخيرة في محاولة لكسر الحصار اليمني على إسرائيل.

ويشير توقيت التحرك البريطاني إلى محاولة المملكة المتحدة الضغط على اليمن بورقة ميناء الحديدة  ان لم يكنت يعكس توجه فعلي لبريطانيا خصوصا مع قرار ايران اغلاق مضيق هرمز اخر المنافذ البحرية للاحتلال الإسرائيلي.

أحدث العناوين

التحالف السعودي يقتل مواطن في محافظة الحديدة

واصلت مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، الفتك بالمدنيين في محافظة الحديدة. الحديدة- الخبر اليمني: وأفادت وسائل إعلام محلية أن...

مقالات ذات صلة